المناطق-واس

شهدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عضو اللجنة الأولمبية في المملكة العربية السعودية, اتفاقية اللجنة الأولمبية الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز المساواة بين الجنسين في الرياضة.

وجددت اللجنة الأولمبية الدولية من خلال الاتفاقية شراكتها مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤكدة التزام كل منظمة باستخدام الرياضة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

أخبار قد تهمك مفوضية اللاجئين تصف الوضع في درنة الليبية بالكارثي 20 سبتمبر 2023 - 1:15 صباحًا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان 20 سبتمبر 2023 - 1:06 صباحًا

وتمتد مذكرة التفاهم الجديدة، التي وقعها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما باحوس خلال اجتماع في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، لشراكة بدأت في عام 2012 وتم تمديدها لأول مرة في عام 2017.

وسيشهد استمرار المنظمتين في العمل معًا لتعظيم قيمة الرياضة في تشكيل الأعراف الاجتماعية والوصول إلى نتائج التنمية المستدامة التي تؤثر على حياة النساء والفتيات يوميًا.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ : “إن الرياضة لديها القدرة على تغيير حياة الناس، وسوف يساعدنا توسيع شراكتنا مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة على ضمان حصول جميع النساء والفتيات على فرصة الاستفادة من هذه القوة الفريدة للرياضة”.

وأضاف: “بموجب مذكرة التفاهم الجديدة هذه، سنعزز مبادراتنا المستمرة لتشجيع المشاركة الرياضية بين الفتيات والتقدم نحو المساواة بين الجنسين.”

بدورها، قالت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيما بحوث: “الرياضة هي أصل لا مثيل له لمساعدتنا على إنهاء جميع أشكال التمييز والعنف ضد النساء والفتيات، ولضمان مشاركة المرأة الكاملة والمتساوية في القيادة وصنع القرار, لا يمكن أن يكون هناك هدف أسمى، ولا فوز أعظم لنا جميعًا، ويشرفنا أن نجدد شراكتنا مع اللجنة الأولمبية الدولية للعمل على تحقيق هذا الهدف معًا”.

وأضافت: “سيتم تحقيق نتائج ملموسة خلال العامين المقبلين، ومن خلال الاتفاقية الجديدة، ستركز اللجنة الأولمبية الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة على ثلاثة أهداف رئيسية: تعزيز السياسات المراعية للمنظور الجنساني والحوكمة والاستثمار، تعزيز الفرص الآمنة والمتساوية للنساء والفتيات للاستفادة من الرياضة والنشاط البدني والتربية البدنية، ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز الدعوة والاتصال وتوليد الرؤية التعاونية وتبادل المعرفة”.

وترافق مذكرة التفاهم خطة عامة للأنشطة مدتها سنتان تحدد الأنشطة والنتائج الملموسة التي سيتم تنفيذها خلال العامين المقبلين.

وستدعم هذه الأنشطة تنفيذ أولويات اللجنة الأولمبية الدولية في مجال المساواة بين الجنسين، التي تم تحديدها في أهدافها المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والشمول للفترة من 2021 إلى 2024، بالإضافة إلى تنفيذ إستراتيجية Olympism365، التي تعزز دور الرياضة كعامل تمكين مهم لتحقيق المساواة بين الجنسين, وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ويربط الناس بالقيم الأولمبية في كل مكان وفي كل يوم.

20 سبتمبر 2023 - 1:18 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 12:44 صباحًاوزارة التجارة تطرح لائحة لجان الغرف التجارية لآراء العموم والمهتمين عبر منصة “استطلاع” أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 12:43 صباحًا“1.7 مليار” للأطعمة والمشروبات بـ”أسبوع” أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 12:36 صباحًاأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 12:32 صباحًازيلينسكي يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحا بحربها مع أوكرانيا أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 12:25 صباحًامكافحة المخدرات تدشن نظام “واعي” وتطوير القدرات والاستشارات في مجال الأمن السيبراني بالتعاون مع معهد الإدارة العامة20 سبتمبر 2023 - 12:44 صباحًاوزارة التجارة تطرح لائحة لجان الغرف التجارية لآراء العموم والمهتمين عبر منصة “استطلاع”20 سبتمبر 2023 - 12:43 صباحًا“1.7 مليار” للأطعمة والمشروبات بـ”أسبوع”20 سبتمبر 2023 - 12:36 صباحًاأمطار على منطقة الباحة20 سبتمبر 2023 - 12:32 صباحًازيلينسكي يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحا بحربها مع أوكرانيا20 سبتمبر 2023 - 12:25 صباحًامكافحة المخدرات تدشن نظام “واعي” وتطوير القدرات والاستشارات في مجال الأمن السيبراني بالتعاون مع معهد الإدارة العامة مفوضية اللاجئين تصف الوضع في درنة الليبية بالكارثي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة المساواة بین الجنسین الأمم المتحدة للمرأة النساء والفتیات صباح ا

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا

غزة - صفا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي مساء يوم الإثنين، عن استقباله وفدًا من الأمم المتحدة، ممثلاً بمكتبها لحقوق الإنسان في فلسطين برئاسة يو كانسو إيئ مديرة المكتب، ومحمد أبو هاشم مسؤول ملف حقوق الإنسان في المكتب، وكان في استقبالهم إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، ورامي الغرباوي مدير عام الشؤون الإدارية بالمكتب.

ورحب الثوابتة، بوفد الأمم المتحدة، معربًا عن شكره لجهودهم في إغاثة شعبنا الفلسطيني بالتزامن مع جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها قرابة 150,000 شهيدًا.

وطالب الثوابتة، بضرورة مضاعفة جهود الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، والقيام بدور فاعل وأقوى بالتزامن مع حجم وشراسة جريمة الإبادة في قطاع غزة.

وبالإشارة إلى صعوبة الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني، عبرت يو كانسو إيئ، عن تعاطفها مع الضحايا في قطاع غزة،  مشددة على ضرورة تقديم المزيد من الخدمة للفلسطينيين.

وناقش الطرفان العديد من القضايا الإنسانية والأرقام والإحصاءات المتعلقة بضحايا حرب الإبادة الجماعية، وتمت المناقشة بالتفصيل طريقة إصدار الأرقام والإحصاءات والمراحل والقنوات التي تمر بها المعلومات والبيانات الحكومية قبل نشرها وبثها إلى وسائل الإعلام المختلفة.

في ختام اللقاء، عبر الثوابتة، عن استيائه من التراجع والتقاعس الملحوظ لدور جميع المنظمات والمؤسسات الدولية التي تعمل داخل قطاع غزة، لافتًا إلى ضعف أداء تلك المنظمات في خدمة وإغاثة وتأمين شعبنا الفلسطيني.

ودعا الثوابتة إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود الخدماتية والإغاثية والتأمينية لشعبنا الفلسطيني، بالتزامن مع شراسة الاحتلال والدعم الأمريكي المفتوح لحرب الإبادة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • عام على حرب غزة.. دبلوماسيون: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا