تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، عن "أكبر تهديد لسلامة الأراضي السورية ووحدة سوريا السياسية".

الأسد لـ"سكاي نيوز عربية": لماذا نلتقي أنا وأردوغان؟ لكي نشرب المرطبات مثلا!" (فيديو) أردوغان يعلق على مسألة التطبيع مع سوريا

وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأمريكية، تطرق أردوغان إلى المسألة السورية قائلا: "أكبر تهديد لسلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية هو الدعم العلني المقدم للمنظمات الإرهابية المتحكمة بها قوى خارجية لديها أجندات في هذا البلد".

وأردف أردوغان: "لا يحق للدول التي تواصل العمل مع التنظيمات الإرهابية من أجل مصالحها السياسية والاقتصادية الخاصة أن تشتكي من الإرهاب ومشكلاته"، معربا عن استنكاره سياسات بعض الدول "التي تستخدم التنظيمات الإرهابية غطاء لمصالحها".

واستطرد الرئيس التركي: "ضقنا ذرعا بنفاق من يستخدمون داعش وأمثاله غطاءً لتحقيق مصالحهم في الشرق الأوسط بما فيه سوريا والعراق وشمال إفريقيا ومنطقة الساحل".

المصدر: "الأناضول"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا أخبار سوريا الإرهاب تويتر رجب طيب أردوغان غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد القطري في مؤتمر الطيران: زيارة الرئيس السيسي لجناح قطر أكبر إضافة لنا

قال المقدم الركن فهد مبارك الخيارين رئيس الوفد القطري المشارك في مؤتمر ومعرض الطيران بالعلمين إن التفوق في جميع المجالات غير غريب علي مصر، واصفا زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجناح بلاده بأنه أكبر إضافة لهم.

وقال الخيارين في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي للطيران الذي يختتم أعماله اليوم الخميس يفوق التصور، وقد تشرفنا بزيارة الرئيس السيسي، وهذا فخر لنا، مؤكدًا أن إقامة هذا الحدث العالمي في منطقة مثل العلمين يمثل تحديا كبيرا تغلبت عليه مصر كعادتها في التعامل مع الأحداث الجسام.

وأوضح ان الحضور الدولي الضخم على المستوى المدني والعسكري يعد مؤشرا واضحا على مدى الثقة في قدرات الدولة المصرية، وأن النجاح المصرى في مختلف المجالات ليس غريبا بلد الحضارة والتفوق.

وأشار إلى أن قطر شاركت بخمسة أنماط مختلفة من الطائرات التي تواجدت على أرض المعرض، معربا عن أمله في مشاركة قطرية أوسع وأكبر تمثيلا في المعارض والمؤتمرات القادمة.

ونوه بأن المؤتمر والمعرض الذي نجحت مصر في تنظيمه نجاحا كبيرا يتميز كثيرا عن غيره من المعارض والمؤتمرات التي شارك فيها في دول عديدة رغم أن هذه هي النسخة الأولى التي تنظمها مصر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • رئيس الوفد القطري في مؤتمر الطيران: زيارة الرئيس السيسي لجناح قطر أكبر إضافة لنا
  • وزير التجارة التركي يبحث مع نظيره المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • نشرة التوك شو.. زيارة الرئيس لتركيا وتصريحات نتنياهو المستفزة
  • صحف الكويت تبرز زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا
  • أحمد موسى يعلق على زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه أردوغان (فيديو)
  • كيف يرى الإعلام التركي استقبال أردوغان للرئيس السيسي على باب الطائرة؟
  • أحمد موسى: أردوغان خالف البروتوكول التركي باستقبال الرئيس السيسي في المطار
  • عاجل.. الرئيس السيسى يصل إلى أرض الوطن بعد زيارة تاريخية لتركيا