الرياض

أوضح كابتن طيار محمد آل شيبان أسباب تحليق الطائرات على ارتفاعات كبيرة جدا، أن هذا يكون للحصول على أفضل أداء وكفاءة للمحركات.

وأضاف آل شيبان أنه كلما ارتفعنا نجد أن كثافة الهواء تقل، وبالتالي مقاومة أقل، مما ينتج عنه تحليق أفضل وأقل في استهلاك الوقود.

وأكد أن الطائرات تبتعد بذلك عن التقلبات الهوائية والتضاريس الجوية، كما تظهر سلاسة في التحليق، وابتعاد عن الضجيج، ويعطي مساحة آمنة في حالات الطوارئ.

وأوضح آل شيبان تأثير الارتفاعات على استهلاك الوقود والوقت بمثال أنه بافتراض تحرك طائرتان من نفس الطراز بنفس الوزن من جدة إلى كوالالمبور الأولى على ارتفاع 15 ألف قدم، والثانية على ارتفاع 39 ألف قدم.

تكون النتيجة أن الطائرة الأولى ستستهلك 64 ألف طن من الوقود، وتصل في قرابة الـ 9 ساعات ونصف، في حين أن الطائرة الثانية ستستهلك 45 ألف طن من الوقود، وتصل في 8 ساعات ونصف.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/09/Project-1-26.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ارتفاع كبير استهلاك وقود طائرات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد

قال محمد عزالدين، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون الاقتصاد، إنّ أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للتنمية بدأت بشكل أوضح منذ نوفمبر 2016، حيث بدأ بشكل حقيقي الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأضاف «عزالدين»، خلال لقاء ببرنامج «هذا الصباح»، ويقدمه الإعلاميان سمر الزهيري ورامي الحلواني، والمذاع عبر «إكسترا نيوز»، أن خطط تنمية وتطوير وتوطين الصناعة منذ هذا التاريخ، بهدف وجود استراتيجية موحدة للصناعة واستعادة ما يمكن إنقاذه من الخسائر التي تسبب فيها العام الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية عند وصولهم للحكم في مصر.

تراجع الاقتصاد بشكل كبير

ولفت إلى أن ذلك أدى إلى تراجع الاقتصاد بشكل كبير، وهناك بعض القطاعات تعاني من جراء ذلك حتى اليوم، متابعا: «لولا العناية الإلهية والمخلصين من أبناء مصر والقيادة السياسية في 30 يونيو استعدنا مصر وهويتها».

وواصل: «الصناعة هي عامل بارز ومهم للغاية في أي اقتصاد، بالتالي الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية والرئيس السيسي بأنه لابد من وجود صناعة متطورة، كما أن الصادرات لا تتناسب في ذات الوقت مع الحجم الكبير من الطلب في السوق المصري، وكانت من هنا البداية الحقيقية ببناء قاعدة صناعية جديدة».

مقالات مشابهة

  • الزمالك يوضح أسباب استكماله بطولة الدوري
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • مقبرة طائرات معظمها سعودية .. فيديو
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • ناقد رياضي يوضح أسباب هبوط أندية الطائي والحزم وأبها
  • كاتب يمني كبير: احتجاز الطائرات في صنعاء بلطجة وإهانة للمواطنين!
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • يتراوح سعره بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام.. مصدر مهني يوضح أسباب ارتفاع سعر فاكهة حب الملوك