عربي21:
2024-09-30@19:17:37 GMT

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى في 10 أشهر لهذا السبب

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى في 10 أشهر لهذا السبب

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة الثلاثاء، لتبلغ أعلى مستوى في 10 أشهر بعد أن أثار ضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، مزيدا من المخاوف حيال شح المعروض الذي تسبب فيه تمديد تخفيضات الإنتاج من السعودية وروسيا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.13 دولار أو 1.2 بالمئة إلى 95.

56 دولار للبرميل. وكانت قد بلغت 95.96 دولار للبرميل خلال الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي..

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48دولار بما يعادل 1.6 بالمئة إلى 92.96 دولار للبرميل. وكانت قد بلغت 93.74 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، وهو أيضا أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب: "بدأت السوق تدرك وجود مخاوف في كل مكان من نقص الإمدادات، سواء كان النفط الخام أو الديزل أو البنزين... نحن أمام أمر واقع".


وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الاثنين، إن إنتاج النفط الأمريكي من أكبر المناطق المنتجة للنفط الصخري يتجه للانخفاض إلى 9.393 مليون برميل يوميا في تشرين الأول/ أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ أيار/ مايو 2023. وسيكون هذا هو ثالث انخفاض شهري على التوالي.

وتأتي هذه التقديرات بعد أن مددت السعودية وروسيا هذا الشهر تخفيضات إنتاجهما مجتمعتين 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

ودافع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عن تخفيضات أوبك+ لإمدادات سوق النفط، قائلا إن أسواق الطاقة الدولية تحتاج إلى تنظيم للحد من التقلبات، بينما حذر أيضا من الضبابية بشأن الطلب الصيني والنمو في أوروبا وإجراءات البنوك المركزية لمواجهة التضخم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط السعودية العقود الآجلة تكساس السعودية النفط روسيا تكساس العقود الآجلة اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد تغطيات سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولار للبرمیل أعلى مستوى

إقرأ أيضاً:

نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع

بغداد اليوم - خاص
انخفضت أسعار النفط العراقي، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، في ختام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني تحت 70 دولارا للبرميل، بينما ارتفعت أسعار خامي برنت وتكساس نسبة الى امس.
وبحسب موقع "أويل برايس"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بانخفاض ضئيل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.
كما أظهرت البيانات انخفاضا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 71.98 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.18 دولارا للبرميل، بنسبة 0.34- و 0.37- على التوالي.

المصدر: "بغداد اليوم"+ اويل برايس

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • ارتفاع أسعار النفط
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بمحلات الصاغة منتصف تعاملات اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم السبت
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع