بوابة الوفد:
2024-06-29@15:43:39 GMT

مسابقات ثقافية متنوعة ببيت ثقافة النخيلة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

تحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيسها عمرو بسيوني، يقوم فرع ثقافة أسيوط برئاسة  ضياء مكاوى بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل. تم عقد مسابقات ثقافية مختلفة في بيت ثقافة محمود حسن اسماعيل بالنخيلة، تحت رئاسة محمد عمر. كما نظمت عفاف عطيفي قراءات حرة للأطفال في الموقع الثقافي.

تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الثقافة والفن وتشجيع المواهب الشابة. وقد شاركت في المسابقات الثقافية مجموعة متنوعة من الشباب الموهوبين في مجالات مثل الأدب والشعر والفن التشكيلي. وعقدت الجلسات القراءة الحرة للأطفال بهدف تشجيع حب القراءة لديهم وتطوير قدراتهم اللغوية والإبداعية.

كانت التنظيمات المذكورة ناجحة جدًا وشهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور. وقد حققت الفعاليات أهدافها في تعزيز العمل الثقافي وإظهار المواهب المتنوعة في المنطقة. كما ساهمت هذه الفعاليات في نشر الوعي الثقافي والتعليمي، وتعزيز دور الثقافة في تنمية المجتمع.

إن العمل الدؤوب والتنظيم الجيد الذي قامت به الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني يستحق الإشادة. فهي جهة حكومية مهمة تعمل على تعزيز الحضور الثقافي في البلاد وتشجيع الفنانين والمواهب الشابة في مجالات الفن والثقافة. نأمل أن تستمر هذه الفعاليات وتتواصل من خلال برامج مستقبلية مشابهة، لتحقيق مزيد من التنمية الثقافية والفنية في المنطقة.

مسابقات ثقافية متنوعة ببيت ثقافة النخيلة مسابقات ثقافية متنوعة ببيت ثقافة النخيلة مسابقات ثقافية متنوعة ببيت ثقافة النخيلة مسابقات ثقافية متنوعة ببيت ثقافة النخيلة مسابقات ثقافية متنوعة ببيت ثقافة النخيلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

"ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية الكبرى، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة 25 يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية الكبرى للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، شهد بيت ثقافة إبشواى ورشة فنون تشكيلية لتعليم أساسيات البورتريه تدريب الفنان أحمد السيد فهمي مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، فيما نظم قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بالفرع ورشة فنية من الفوم، بجمعية أد الحياة لأطفال بلا مأوى، تم خلالها تنفيذ عدد من الأساور من الفوم وشريط الستان، تدريب كلا من سناء قناوي وغادة عمر مسئولو النشاط.

"سير الصحابة قيمة وعبرة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة الشواشنة محاضرة بعنوان سير الصحابة قيمة وعبرة، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، ببيت ثقافة إبشواي، تحدث فيها الشيخ مجدي محمد عبد الرحمن عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن سير الصحابة، ومنهم سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وسيدنا عمر رضي الله عنه، وتمسك الصحابة في الإسراع في الخير.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • بنسعيد يطلق مشاريع ثقافية ومعالم تراثية بوزان و شفشاون
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • أمسية ثقافية مصرية في فرساي لتعزيز التبادل الثقافي مع فرنسا
  • "ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم