تابع برشلونة الإسباني عروضه الهجومية القوية فألحق بضيفه انتويرب البلجيكي خسارة قاسية قوامها خمسة اهداف من دون مقابل الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وفرض المهاجم البرتغالي جواو فيليكس نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين وصناعته لهدف.

وانتقل جواو فيليكس الى برشلونة مطلع الموسم الحالي قادما من اتلتيكو مدريد على سبيل الاعارة.

وسجل جواو فيليكس (11 و66) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) ومدافع انتويرب جيل باتاي (23 خطأ في مرماه) وغافي (54) اهداف برشلونة.

اقرأ أيضاً رسميا.. أيندهوفن يضم ديست من برشلونة مبابي يوجه أول رسالة لديمبيلي عقب إنتقاله إلى باريس سان جيرمان ضربة قاضية من الدوري السعودي لبرشلونة والكشف عن ”مفاجأة تهز العالم” غوارديولا يقدم هدية ثمينة لبرشلونة ويقترب من حسم صفقته الأبرز موقع متخصص: الأهلي المصري يتفوق على ريال مدريد وبرشلونة أرسنال يهزم برشلونة بخماسية في مباراة مشوقة برشلونة يتلقى أول عرض سعودي لضم أحد أبرز نجومه صدمة لجماهير العالمي السعودي .. نجم برشلونة يرد على عرض النصر بتحذير صارم ! برشلونة ينهي ارتباطه بأومتيتي للمرة الأولى في تاريخه.. مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا 2023 ميسي يختار استكمال مسيرته في الدوري الأمريكي .. و زوجته تحسم الجدل وتصدم الجماهير السعودية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خارج أسوار برشلونة.. تطورات تسعد جمهور الهلال السعودي

وكرر برشلونة بالتالي عرضه القوي عندما تغلب على بيتيس بخماسية في الدوري نهاية الاسبوع الماضي.

ويسعى الفريق الكاتالوني الذي يخوض مبارياته البيتية محليا وقاريا هذا الموسم على الملعب الاولمبي الواقع على تلة مونتجوك في المدينة، الى تعويض خيبة امله في المسابقة القارية الاهم بعد ان خرج من دور المجموعات في الموسمين الفائتين.

افتتح جواو فيليكس التسجيل للفريق الكاتالوني اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من الالماني ايلكاي غوندوغان فتابعها داخل الشباك (11).

ثم قام جواو فيليكس بدور الممر عندما حول كرة عرضية باتجاه ليفاندوفسكي المتربص امام المرمى فتابعها من مسافة قصيرة في الشباك (19). والهدف هو الرقم 100 أوروبياً لليفاندوفسكي (92 في دوري الابطال و8 في يوروبا ليغ).

يذكر ان افضل هداف في دوري ابطال اوروبا هو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي حاليا مع 145 هدفا يليه الارجنتيني ليونيل ميسي مع 142.

ورفع برشلونة الفائز بدوري ابطال اوروبا 5 مرات، غلته الى ثلاثة اهداف عندما مرر البرازيلي رافينيا كرة عرضية ارتطمت بالمدافع جيل باتاي وتحولت خطأ في مرمى فريقه (22).

وفي مطلع الشوط الثاني، اضاف الشاب غافي الهدف الرابع لبرشلونة بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (54). ثم سجل جواو فيليكس هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه مستغلا تمريرة متقنة من البرازيلي رافينيا (66).

وكان برشلونة يخوض مباراته الرقم 96 في مختلف المسابقات باشراف مدربه تشافي هرنانديس وقد حقق الفوز في 59 وتعادل في 17 وخسر 19 مرة.

في المقابل، يشرف على تدريب انتويرب الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط برشلونة السابق.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب بورتو البرتغالي على شاختار دانييتسك الاوكراني 3-1. سجل للفائز البرازيلي وندرسون غالينو (8 و15) والايراني مهدي تاريمي (29)، بعد ان تقدم الخاسر بواسطة الفنزويلي كيفن كيلسي (13).

https://twitter.com/Twitter/status/1704213607594995978

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جواو فیلیکس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

بدأ مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التحقيق في الشكوى المقدمة من نادي النجوم إف سي، والتي قد تؤثر على منح فريق بيراميدز الرخصة اللازمة للمشاركة في البطولات الإفريقية، مما يهدد مشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل.

النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

نادي النجوم، أحد أندية دوري القسم الثاني المصري، لجأ إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم شكوى ضد نادي بيراميدز بشأن مستحقات صفقة انتقال اللاعب محمود صابر، الذي يلعب حاليًا في المنتخب الأولمبي.

في بيان رسمي أصدره نادي النجوم يوم الثلاثاء، أعلن النادي تقدمه بشكوى للكاف ضد إجراءات منح نادي بيراميدز الرخصة الإفريقية، مطالبًا بسحبها نظرًا لعدم سداد مستحقات اللاعب محمود صابر. وجاء في البيان: "في إطار المطالبة العادلة لنادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم، لوقف منح نادي بيراميدز رخصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجديد، دون وجه حق، وذلك لمخالفته شروط الترخيص بسبب مديونيته لنادي النجوم".

حافلة الزمالك تصل ستاد برج العرب استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة

وأضاف البيان أن نادي النجوم يعترض على أن نادي بيراميدز اتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة، وكان ينبغي أن يتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) وفقًا للوائح الاتحاد المصري.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم مماطل في تنفيذ هذا القرار منذ صدوره يوم 23 يونيو 2023، واستمر في مجاملة بيراميدز بإصدار القرار يوم 27 يونيو، وتسليمه لنادي النجوم بعدها بثلاثة أيام، مما يمكن نادي بيراميدز من الحصول على الرخصة دون وجه حق ويضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الكاف.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس
  • رسميا.. مدافع برشلونة في العين الإماراتي
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل