طريق إنهاء الحروب بالطريقة السلمية شاق.. كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة (تصريحات صادمة)، القى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحدث خلالها عن عدد من قضايا الشأن العربي والعالمي، متطرقًا في الحديث لطرق إنهاء الحروب بالطريقة السلمية.

طريق إنهاء الحروب بالطريقة السلمية شاق.. كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة (تصريحات صادمة)طريق إنهاء الحروب بالطريقة السلمية شاق.. كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة (تصريحات صادمة)

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: " لا يجوز أن يبقى الشعب الفلسطيني أسير الاستيطان، والأزمة السورية لا تزال بحاجة إلى تسوية سياسية".

اقرأ أيضا.. بايدن أمام الأمم المتحدة: ندعم توسيع مجلس الأمن.. ولقاء منتظر مع الرئيس الأوكراني

وأضاف: " طريق إنهاء الحروب بالطرق السلمية شاق وطويل لكنه أقل كلفة".

وتابع أمير قطر: "التطور الذي نشهده لم يكن دون كلفة، إذ زادت بسببه معدلات الفقر والبطالة".

اقرأ أيضا.. الرئيس الأوكراني يصل نيويورك.. وخطاب زيلينسكي أمام الأمم المتحدة قيد الانتظار.. وشرط وضعه بوتين لإنهاء النزاع "تفاصيل"

وأختمم الشيخ تميم بن حمد ال ثاني: "مشكلة الحرب بالسودان فاقمت مشكلة اللاجئين، بالإضافة إلى أن موجات اللجوء تشكل أزمة كبيرة لأوروبا".

أمير قطر يشيد بالعلاقات الدبلوماسية مع مصر

أشاد الشيخ تميم بن حمد، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، بما شهده من إعادة للعلاقات بين السعودية وإيران ومصر وتركيا، مؤكدًا على أن بلاده تواصل تنسيق الجهود الدولية لضمان الالتزام باتفاق الدوحة.

مصطفى الفقي: موقف الرئيس السيسي مع ليبيا ينم عن ذكاء سياسي الرئيس الأوكراني يصل نيويورك.. وخطاب زيلينسكي أمام الأمم المتحدة قيد الانتظار.. وشرط وضعه بوتين لإنهاء النزاع "تفاصيل" "ولادنا رجالة".. تعليق هام من أحمد موسى على الاعتداء على سائحين مصريين في تركيا روسيا تعلن إسقاط "3 أهداف جوية" في بيلغورود غربي البلاد الرئيس الأمريكي يوجه الشكر لأمير قطرطريق إنهاء الحروب بالطريقة السلمية شاق.. كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة (تصريحات صادمة)

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر لأمير قطر، وسلطان عمان هيثم بن طارق، على مساعدتهم للتواصل إلى اتفاق تبادل السجناء من إيران، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق تحقق على مدى أشهر طويلة من الدبلوماسية الأمريكية الصعبة والقائمة على المبادئ.

اقرأ أيضا.. أمير قطر: الاحتلال الإسرائيلي نظام فصل عنصري بالقرن 21

اقرأ أيضا.. بايدن: لا نريد للمنافسة مع الصين أن تتحول إلى نزاع

اقرأ أيضا.. الكرملين: الجيش الروسي على اتصال مباشر مع الجانبين الأرمني والأذري على أعلى المستويات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني الشيخ تميم بن حمد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أمير قطر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قطر اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة تميم بن حمد تميم بن حمد آل ثاني الرئيس الأمريكي الأمم المتحدة اخبار العالم اجتماعات الأمم المتحدة العلاقات الدبلوماسية أخبار قطر جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن الشيخ تميم بن حمد الشیخ تمیم بن حمد تصریحات صادمة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى جهات الوزارة المختلفة، بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، والالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وخاصة مشروعات المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، و"سكن لكل المصريين"، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدورى، مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

وخلال الاجتماع، تقدم أعضاء البرلمان، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على توجيهاته والتى أثمرت عن إلغاء العمل بالاشتراطات البنائية الصادرة فى عام 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء فى نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران.

وقال أحد أعضاء مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، إنه جاء اليوم لتقديم الشكر للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، على توجيهاته لحل مشكلة إحدى محطات الصرف الصحى ورافعها، والتى تأخر الانتهاء من تنفيذها لمدة طويلة، ولكن بتوجيهات الوزير، تم تكثيف معدلات العمل بها خلال الشهور الـ3 الماضية، وتم إنهاؤها، وجار اطلاق التيار الكهربائي لتشغيلها، كما تقدمت إحدى منظمات المجتمع المدنى لتنفيذ الوصلات المنزلية فى 3 قرى تخدمها المحطة.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يندد بشدة بالاحتلال في افتتاح قمة التعاون الآسيوي (شاهد)
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بإنهاء مبرمج كمبيوتر حياته قفزًا في العجوزة
  • وزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • اجتماع في السرايا مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.. وميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه