دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف دورة «اختصاصيي تدريب سفراء الأمان» في دبي

نظم مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، ورشة تدريبية للمرشدين الأكاديميين في «الوقاية من المخدرات»، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي، وبمشاركة 29 مرشداً أكاديمياً.

 
وقال العقيد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي، إن الورشة يحاضر فيها مجموعة متميزة من محاضري مركز حماية الدولي من خلال العديد من المحاور، ناقلين خبراتهم التراكمية الميدانية والمعرفية للمُرشدين ليتمكنوا من التعرف على بوادر الظواهر السلبية.
وأوضح أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تسعى ومن خلال مهام أقسام مركز حماية الدولي، إلى رفع مستوى الوعي المعرفي لدى المجتمع بشكل عام والعاملين في القطاع التعليمي بشقيه الإداري والتدريسي بشكل خاص، لنقل مفهوم المعرفة السلوكية من ضباط مكافحة المخدرات إلى العاملين في هذا القطاع.
وأشار إلى أن الورشة تحتوي على العديد من المعلومات منها أنواع المخدرات وطرق إخفائها، وأهم العوامل النفسية المُحفزة على تعاطي المخدرات مثل الضغوط النفسية والرهاب الاجتماعي والقلق والاكتئاب والفشل وغيرها من الأسباب، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز حماية الدولي مكافحة المخدرات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

«مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة نجحت على مدى الأسابيع والشهور الماضية في احتواء ومعالجة نقص الدواء، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد اليوم أن الأزمة تمثلت في الأدوية المستوردة التي تمثل حوالي 9% من الدواء المتداول في السوق المحلي.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6» تقديم الإعلامية عزة مصطفى على قناة «الحياة»: «كان لدينا 580 دواءً نعاني من نقصها بالسوق، ونجحنا خلال الأسابيع الماضية في توفير 470 دواء، ومازال هناك نقص في 110 أدوية وجار معالجة نقص الدواء خلال الشهر المقبل».

وتابع: «منذ أن صرح رئيس مجلس الوزراء بأن الدولة تعمل على توفير المواد الخام للأدوية، والعمل على تحقيق قدر من التوازن في أسعار الدواء بعد تحريك سعر الصرف، نجحنا في معالجة الأسباب التي كانت تحول ما بين شركات الأدوية وتوفير نقص الدواء في السوق، وبالتالي نجحنا في هذا الأمر، واستطاعت الشركات أن تعيد الإنتاج وجرى توفير أغلب الأدوية الناقصة، ولم يتبقى سوى 110 أدوية سيتم توفيرها خلال شهر واحد، وبذلك تنتهي مشكلة نقص الدواء في مصر».

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين": إغلاق مكتب الجزيرة برام الله خرق للقانون الدولي
  • «مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر
  • زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية.. تغطية خاصة ومستمرة من مركز الاتحاد للأخبار
  • إنجاز جديد على المستوى الدولي.. السعودية تتصدر مجموعة ”العشرين” في هذا القطاع
  • «النقل الدولي»: تأسيس مركز عالمي لصيانة السفن يدعم توطين الصناعة محليا
  • ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن: يجب احترام القانون الإنساني الدولي بشكل كامل
  • العمل: 3744 فُرصة عمل جديدة في 82 شركة خاصة تنتظر شباب 13 مُحافظة
  • شقير: شغلنا الشاغل هو حماية القطاع الخاص والحفاظ على قدراته
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزة
  • اختتام أعمال ورشة إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 - 2028)