الجديد برس:
2024-07-09@20:25:15 GMT

صنعاء تعلن صرف نصف راتب لموظفي الدولة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

صنعاء تعلن صرف نصف راتب لموظفي الدولة

الجديد برس:

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بحكومة صنعاء، الثلاثاء، عن صرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة.

وقالت الوزارة في تعميم صادر عنها، إنه “بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، سيتم صرف النصف الأول من راتب شهر سبتمبر لعام 2018م، لجميع وحدات الخدمة العامة، بمناسبة ما أسمته “العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وحلول ذكرى المولد النبوي الشريف”.

كما أعلنت الخدمة المدنية بصنعاء، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الخميس القادم ٦ ربيع الأول ١٤٤٥هـ الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٣م، إجازة رسمية بمناسبة ما أسمته “العيد التاسع لثورة الـ ٢١ من سبتمبر”.

ومنذ قرار الحكومة الموالية للتحالف نقل وظائف البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن، قبل أكثر من ست سنوات، توقف صرف الرواتب في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء.

ويعد ملف الرواتب من الملفات التي تحظى بأولوية خلال المفاوضات الجارية، بشأن السلام في اليمن، حيث تطرح صنعاء صرف الرواتب لجميع الموظفين اليمنيين دون استثناء من عائدات النفط والغاز.

 

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

 الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة

غزة - صفا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء، خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها بمدينة غزة عن الخدمة، بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري لعشرات المناطق.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب: "جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة للجمعية في محافظة غزة خرجت عن الخدمة، بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري على مناطق مختلفة في المحافظة، والتي تتواجد بها النقاط الطبية والعيادات".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت إدارة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في بيان، إن "الجيش الإسرائيلي أجبرنا على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية".

وأضافت أن "النازحين وجميع المرضى أجبروا على المغادرة من المستشفى مما يعرضهم لخطر جسيم".

وعلى مدار يومين شنّ جيش الاحتلال سلسلة غارات عنيفة جوية ومدفعية على محيط المستشفى المعمداني ما جعل من المستحيل وصول الجرحى والمرضى إليه.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عمد الاحتلال على استهداف المنظومة الصحية وأخرج معظم المستشفيات عن الخدمة، ما عرّض حياة المرضى والجرحى للخطر.

والأحد، أجبرجيش الاحتلال آلاف المواطنين على إخلاء منازلهم في البلدة القديمة وأحياء التفاح والدرج شرق مدينة غزة والتوجه نحو المناطق الغربية، تحت تهديد القصف وبعد إنذارهم بالإخلاء تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية هناك.

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • لو بطلنا نحلم نموت.. أحلام الأقباط فى الذكرى الـ١١ لثورة ٣٠ يونيو
  • وظائف شاغرة في صنعاء .. منظمة دولية تعلن حاجتها لموظفين بعدما اعتقل الحوثيون الموظفين السابقين!
  • مصدر حكومي: يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية لموظفي الدولة
  • "تعديله غير مستحيل".. القانون النيابية ترد على السوداني بشأن سلم الرواتب
  • صنعاء تعيد أسطول طائرات الخطوط الجوية اليمنية من إيرباص إلى الخدمة بعد استبدال محركاتها
  • اللجنة القانونية “تنسف” أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا
  • اللجنة القانونية تنسف أهم الموانع الحكومية لسلّم الرواتب وتقدم حلًا سريعًا
  • وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة 2024.. الأوراق المطلوبة وكيفية التسجيل
  • راتب يصل لـ 7500 جنيه.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة