علق المحلل السياسي اليمني ورئيس مركز أبعاد للدراسات، عبدالسلام محمد، على عودة وفد جماعة الحوثي من العاصمة السعودية الرياض، بعد نقاشات استمرت لخمسة أيام مع مسؤولين سعوديين .

وتوقع المحلل السياسي، أن تكون الأيام القادمة حاسمة، وتسير بالأزمة اليمنية نحو خيارين، في ظل تصعيد عسكري محتمل بالمناطق الحساسة حيث النفط والغاز، إضافة إلى مناطق الحدود .

وقال عبدالسلام: "باعتقادي أن اجتماع الحوثيين مع السعوديين استكمل ما تم بدءه في مسقط من محادثات حول المنطقه العازلة على الحدود التي نشر عنها موقع شيبا انتلجنس البريطاني أمس"ن واستطرد متسائلًا: "لكن السؤال الذي يحتاج إجابة هل تم الاتفاق أم لا؟".

وأضاف في منشور على منصة إكس : "فإذا تم فعلا سنشهد مزيدا من المحادثات قادم الأيام بين الحوثيين والحكومة الشرعية، أما لو فشل الاتفاق فسنشهد تصعيدا عسكريا من الحوثيين على الحدود وفي مناطق النفط والغاز".

اقرأ أيضاً لماذا يرفض الوفد الحوثي الكشف عن نتائج مباحثات الرياض وتركز تصريحاته حول المرتبات ؟؟ عاجل: أول تصريح لرئيس الوفد الحوثي بعد عودته من العاصمة السعودية إلى صنعاء.. ماذا قال عن المرتبات؟ عودة الوفد الحوثي من الرياض إلى صنعاء بشكل مفاجئ تثير التساؤلات.. وقيادي جنوبي: المؤشرات لا تدعو للتفاؤل وكالة : الوفد الحوثي بالرياض يوافق على تدخل الطيران السعودي في اليمن وإقامة منطقة عازلة والتعاون مع المملكة مقابل مبلغ مالي كبير ”تفاصيل” مصادر مطلعة: الوفد الحوثي بالرياض يقيم في السفارة الإيرانية ومستشارون إيرانيون يخوضون المفاوضات الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.. محمد الحوثي يعترف باختراق المخابرات السعودية لقيادات جماعته ويلمّح إلى خيانة وفد الجماعة بالرياض لماذا تتباحث السعودية مع الوفد الحوثي وهل ستُعلن حكومة وطنية جديدة وما مصير الرواتب والبنك؟.. تقرير للعربية حول مفاوضات الرياض لواء سعودي يلمّح إلى طلب أعضاء من وفد الحوثي اللجوء السياسي في المملكة قبل انتهاء مفاوضات الرياض مسؤول بمكتب طارق صالح يقترح على السعوديين تقديم طلب للوفد الحوثي بالرياض بشأن ميدان السبعين! برلماني بصنعاء بعد مغادرة الوفد الحوثي إلى الرياض: هم سلطة ”جبايات متوحشة” لا يمثلون الشعب اليمني محلل سياسي: السعودية تريد إنجاز ملف المرتبات والملفات الإنسانية لكن الحوثي لن يلتقط هذه الفرصة أول تعليق لحزب الإصلاح على مفاوضات الرياض عشية وصول الوفد الحوثي إلى العاصمة السعودية

ومساء اليوم الثلاثاء، غادر الوفد الحوثي العاصمة السعودية الرياض، بعد جولة محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين بشأن اتفاق محتمل قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات؛ وفقا لوكالة "رويترز".

ولاحقًا، قال رئيس الوفد الحوثي، محمد عبدالسلام فليتة، في تصريح رصده "المشهد اليمني"، أنهم أجروا "لقاءات مكثفة مع الجانب السعودي ناقشنا فيها بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة".

واضاف أن الوفد سيرفع نتائج المشاورات إلى "القيادة" للتشاور وبما يساعد في سرعة صرف المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العاصمة السعودیة الوفد الحوثی وفد الحوثی

إقرأ أيضاً:

فتح القبول الموحد للطلاب بالجامعات والكليات التقنية بالرياض الأسبوع المقبل

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، عن موعد بداية ونهاية فترة التقديم على القبول للعام الدراسي 1446هـ، وذلك من خلال بوابتي القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات، واللتان تشارك فيهما كل من جامعات: (الملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، والكليات التقنية) وذلك وفق جدول زمني محدد.
وستفتح بوابة القبول الموحد للطلاب يوم الأحد 24 / 12 / 1445 هـ الموافق للـ 30 / 6 / 2024م، على أن يغلق باب التسجيل يوم الخميس 28 / 12 / 1445 هـ، الموافق 4 / 7 / 2024م، عند الساعة (12) ظهرًا.
أخبار متعلقة خلال أسبوع.. ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة بعدد من مناطق المملكةالمملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحجكما سيتم فتح بوابة القبول الموحد للطالبات يوم الاثنين 25 / 12 / 1445هـ، الموافق 1 / 7 / 2024م، على أن يتم إغلاق باب التسجيل تمام الساعة 12 ظهرًا من يوم الجمعة 29 / 12 / 1445 هـ، الموافق 5 / 7 / 2024 م.
ودعت اللجنة الطلاب والطالبات الراغبين بالتسجيل ومعرفة تفاصيل الجدول الزمني، والشروط والمعايير وإجراءات القبول، والمسارات والبرامج الأكاديمية المتاحة للقبول زيارة بوابتي القبول الإلكتروني الموحد: بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في منطقة الرياض (www.rbu-admit.edu.sa)، وبوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في مدينة الرياض (www.rgu-admit.edu.sa).

مقالات مشابهة

  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • البنك المركزي يحظر التعامل مع الكيانات والمَحافظ وخدمات الدفع الالكتروني بمناطق الحوثيين
  • الحوثيون يحتجزون 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • توقعات باستمرار الأمطار في جميع المحافظات الأيام العشرة القادمة
  • ضبط رتب وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من المحال بالرياض
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • فتح القبول الموحد للطلاب بالجامعات والكليات التقنية بالرياض الأسبوع المقبل
  • محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة