بحث وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد ابراهيم بمكتبه اليوم مع فريق منظمة أطباء بلاحدود الاسبانية، بحضور، مستشار رئيس البعثة، الارا علي عثمان، ومدير الصيدلة والإمداد الطبي روان عوض أبو القاسم، ومنسق الموارد البشرية بوحدة الطوارئ بالمنظمة، وماريا تيريزا بحث أوجه التعاون وسير عمل المنظمة في السودان في الجوانب الصحية والتي تشمل العديد من المشروعات والبرامج.

ووعد الوزير، بالعمل على تذليل العقبات التي تعترض عمل المنظمة بالتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة مؤكداً على استمرار التعاون بين المنظمة والوزارة وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالإمداد الطبي واللوجستي. وقال الوزير، نحتاج لمزيد من التعاون مع المنظمات سواء دولية أو محلية لسد الفجوات في المناطق التي تصلها الخدمات بالإستفادة من كل منظمة حسب مجالاتها خاصة المناطق التي تأثرت بالحرب، مشيراً إلى أن مستشفى الفتح بمدينة أم درمان يحتاج إلى تدخلات نسبة للكثافة السكانية والتردد الكبير عليها، لافتاً إلى ضرورة إستيعاب الكوادر الطبية المحلية بالمنظمة والعمل على إيجاد فرص عمل. من جانبهم اكد فريق منظمة اطباء بلا حدود الإسبانية على الإلتزام بستمرار تقديم الخدمات الصحية بالولايات، وفق موجهات وزارة الصحة الإتحادية في إستيراد الأدوية والاجهزة الطبية، مطالبين بإضافة بعض المناطق بولاية الخرطوم بمحلية كرري للمساهمة في تقديم الخدمة خاصة وأن المنطقة بها كثافة سكانية عالية، مشيرين إلى تواصل تقديم الخدمة بمنطقة الكلاكلة بالخرطوم، بالإضافة إلى تسهيل حركة الكوادر الطبية التابعة للمنظمة. وكان اللقاء بحضور مديرة الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة د. ألاء الطيب مدثر، ومدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د. منتصر محمد عثمان، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل محمد إبراهيم. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، أنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، خلال زيارتها الحالية إلى مصر، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

البحث عن التعاون بين الجانبين

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، إذ حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تطور في هذا الشأن.

وأعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على فيسبوك.

تبادل الرؤى

وأوضح أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية.

وحرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزا الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات