قال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا التابع لـ وزارة الدفاع الروسية، إن الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة التابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة، انتهكت الأجواء السورية في منطقة التنف 19 مرة خلال اليوم الماضي.

وأوضح كوليت في بيان له، إن 4 أزواج من طائرات إف 35 وزوجين من طائرات إف 16 وزوجين من طائرات رافال المقاتلة، بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار متعددة المهام من طراز إم كيو-1 سي، انتهكت الأجواء السورية في منطقة التنف التي تعبر عبرها الخطوط الجوية الدولية"، لافتا إلى أن ذلك جري 19 مرة خلال اليوم.

وبحسب كوليت، تم الإبلاغ عن 18 انتهاكًا لبروتوكولات عدم الاشتباك المبرمة في 9 ديسمبر 2019 مرتبطة برحلات طائرات التحالف بدون طيار في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أن "التحالف مستمر في خلق وضع خطير قد يتسبب في حوادث أو حوادث جوية وتصعيد الوضع في الأجواء السورية".

10 مرات خلال اليوم.. طائرات التحالف الدولي تخترق المجال الجوي السوري بريطانيا تطمئن التحالف الثلاثي لتطوير طائرات مقاتلة بشأن إنضمام السعودية للبرنامج

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة منطقة التنف طائرات بدون طيار اف 16 إف 35 الأجواء السوریة خلال الیوم

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 

شهد طقس الإسكندرية اليوم الجمعة، استمرار الأجواء الحارة، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة، رغم تسجيل الحرارة 31 درجة مئوية، ليقرر كثير من المواطنين، الذهاب إلى الشواطئ، مستغلين إجازة نهاية الأسبوع، فيما كانت الأنظار تتجه صوب شواطئ شرق الإسكندرية، كونها الأكثر أمانا، نظرا لحالة البحر اليوم، إذ جرى رفع الرايات الخضراء والصفراء بشواطئ القطاع الشرقي، ورفع الرايات الصفراء والحمراء بشواطئ القطاع الغربى.

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم، يشهد أجواء حارة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، التي وصلت إلي 59% بالإضافة إلى قوة أشعة الشمس.

ارتفاع متوسط لأمواج بحر الإسكندرية اليوم 

يرتبط طقس الإسكندرية في تلك الآونة، بمدى ارتفاع الأمواج، إذ شهدت اليوم ارتفاعا متوسطا، إذ بلغ ارتفاعها من 1.5 إلى 1.75 متر، بحسب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، التي طالبت المواطنين بضرورة انتهاز الفرصة، وتغيبر الأجواء، مع الانصياع لتعليمات المنقذين.

وأكدت إدارة المصايف، بأن الإكرامية ممنوعة على الشواطئ، وفي حالة فرض العامل إكرامية على أي مواطن، يجب التواصل مع الإدارة، لأخذ الحق سريعا، كما أن دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانية.

مقالات مشابهة

  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • التحالف الدولي: انخفاض عدد المحتجزين بمخيم الهول السوري
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ