انطلقت فعاليات المؤتمر الخليجي في جودة الحياة والصحة المثالية في نسخته التاسعة تحت عنوان «جودة الحياة الكاملة - التنوع والشمولية في العمل والحياة - من أجل مستقبل اقتصادي مشرق وأداء عمل مستدام»، وذلك برعاية من رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح. واستعرض الموتمر مجموعة كبيرة من التجارب وقصص النجاح والتي يمكن أن تستفيد منها مختلف المؤسسات في كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال المؤتمر، قدّم النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو محاضرة تناولت آخر المستجدات في عالم جودة الحياة وآخر الدراسات في ذلك مستعرضا دراسات وبحوث شركة كي بي إم جي العالمية. بعد ذلك قام رئيس مجلس الشورى بتكريم الرعاة وهي شركة بنفت كراعٍ ذهبي وصحيفتي الأيام والبلاد وتلفزيون البحرين ومن ثم قام بتكريم جميع المتحدثين. من جانبها، قالت رئيسة المؤتمر ريم البوعينين في كلمةٍ لها بأن «الأمم والدول تتسابق لدعم اقتصاديات بلدانها خصوصا بعد جائحة كورونا، وقد عملت مملكة البحرين على نفس المبدأ خلال العامين الماضيين، ولذلك يأتي هذا المؤتمر والمعرض ليركز على أهم عنصر في التعافي الاقتصادي وهو التعافي البشري لرفع مستوى الانتاجية والأداء في العمل من خلال تأهيل وتثقيف وتطوير العنصر البشري ليكون أكثر عطاءً ونشاطاً وانتاجاً». وأضافت البوعينين «اننا سعداء بالتواصل الخليجي من كافة دول مجلس التعاون، كما أن أوراق العمل التي قدمت خلال ورش العمل المختلفة ركزت جلّها على الإنسان سواء في العمل أو في المنزل كونه العنصر الأهم في منظومة الحياة». وختمت بالقول «عندما نتحدث عن التعافي الاقتصادي نقصد تحسين البنية التحتية وتحسين كافة الأمور اللوجستية كالجسور العلوية والطرقات والمرافق والمطارات والمنافذ البرية والبحرية وتعزيز البرامج السياحية وغيرها، ولكن لتكتمل هذه البنية فلابد من التركيز على الإنسان الكفء والمنتج بصفته المورد الأهم لأي دولة وهنا لابد من التركيز على المزيد من التأهيل والتعليم والتدريب لتكتمل منظومة التعافي الاقتصادي وتحقيق التوازن بين العمل والحياة من أجل الوصول للصحة المثالية وجودة الحياة». ويأتي هذا المؤتمر في هذا العام كجزء مكمل للجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة مملكة البحرين في تعزيز التعافي الاقتصادي حيث لابد أن تتضافر جميع الجهود لتعزيز البنية التحتية والاقتصادية والموارد البشرية الكفؤة التي بدورها تدير عملية الاقتصاد. ويشـارك في الموتمـر حـوالي 20 متحـدثا من مختلـف دول العالـم وفـي أوراق عمل متنوعة وهـامة جـدا وحديثة جداً في الطرح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التعافی الاقتصادی جودة الحیاة

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي

يشارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، في حوار برلين العالمي يومي 1 و 2 أكتوبر في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بحضور رؤساء ووزراء الدول وقادة المنظمات الدولية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين في القطاعات الصناعية والأكاديميين.
وسيقام حوار برلين العالمي تحت عنوان “بناء أرضية مشتركة”، حيث سيركز على إيجاد مسارات جديدة للتعاون بين دول العالم، بهدف تعزيز وجهات النظر الدولية والحوار التفاعلي، والدفع برؤى قابلة للتنفيذ بشأن القضايا الحاسمة بما في ذلك التحولات الجيوسياسية وتغير المناخ والابتكار التقني وأثر التحديات في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.
وسيشارك معاليه في جلسة حوارية تحت عنوان “إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي: الفرص المتاحة للأسواق النامية والناشئة” لاستكشاف الفرص الاقتصادية الجديدة.
كما سيعقد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13
  • أحدث العلاجات لاضطرابات القلق والاكتئاب وتأثيرها على جودة الحياة