كشف المهندس عزالدين سيد أحد أبطال حرب أكتوبر، كواليس وتفاصيل مشاركته في حرب اكتوبر 1973، قائلا:" كنت مهندسا في الهيئة العامة للتصنيع وطُلبت للتجنيد".

 

اللواء محمد الغباري: أشعر بالفخر لانتسابي لحرب أكتوبر|فيديو مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق يكشف سر تنظيم الجيش المصري بحرب أكتوبر

 

وقال عز الدين سيد في حواره مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “ الشاهد ” المذاع على قناة “ إكسترا نيوز”، :" تقدمت بطلب التجنيد وذهبت إلى كلية الضباط الاحتياط، وتدربت هناك حتى أتممت الدراسة ثم التحقت بمدرسة المهندسين العسكريين وتخرجت برتبة ملازم أول".

 

وأضاف عز الدين سيد:" بعد التخرج التحقت بالجيش الثاني وتحديدا المنطقة المركزية ولم أستمر هناك أكثر من أسبوع، ثم بعدها جاءنا خبر أن الورشة 12 وهي ورشة المهندسين الرئيسية بالجيش الثاني لها أفرع، كان أحدها في القنطرة وبها ورشة صغيرة أستشهد ضابطا كان يخدم بها وهو برتبة نقيب".

 

وأوضح، أن هذا الاستشهاد حدث نتيجة لغارة جوية على الموقع، فتم إرسالي إلى هناك، وكانت هذه الورشة بها فنيين مدنيين وعسكريين حيث عملوا على إصلاح المعدات، وبذلت جهدا كبيرا لإصلاح معدات كثيرة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر حرب اكتوبر اخبار التوك شو مصر الشاهد

إقرأ أيضاً:

فرص عمل «جديدة» في نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل والشروط

أعلنت نقابة المهندسين عن عدد من فرص العمل الجديدة في ضوء قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ولائحته التنفيذية، ونشرت النقابة عبر صفحتها شروط وتفاصيل شغل هذه الوظائف في إعلان جديد عن وظائف وهوما يستعرضه التقرير التالي.

فرص عمل نقابة المهندسين

وبخصوص فرص عمل نقابة المهندسين فقد أعلنت النقابة حاجتها للوظائف الآتية:

- مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة: يتطلب هذا المنصب قيادة عمليات المراجعة الداخلية والامتثال لأعلى معايير الحوكمة.

- نائب مدير عام الإدارة المالية: يتطلب المساهمة في الإشراف على العمليات المالية وضمان تطبيق نظم المحاسبة بدقة وكفاءة.

- طبيب مشرف عام مساعد بإدارة الرعاية الصحية: للعمل على الإشراف على خدمات الرعاية الصحية والتأكد من جودتها.

شروط التقديم في وظائف نقابة المهندسين

واشترطت نقابة المهندسين على المتقدمين للوظائف الشاغرة أن يكون لديهم المؤهل المناسب للوظيفة المطلوبة، إلى جانب خبرة عملية لا تقل عن 17 عامًا في مجالات مشابهة، بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يقل سن المتقدم عن 45 عامًا.

كيفية التقديم

ووفقا لنقابة المهندسين فإنه يتم تقديم الطلبات مباشرة إلى إدارة الموارد البشرية بالنقابة العامة للمهندسين خلال 15 يومًا من تاريخ الإعلان، ويشترط تقديم المستندات اللازمة التي تشمل السيرة الذاتية، وصورة من المؤهل الدراسي، وصورة الرقم القومي، وموقف التجنيد، وصورة شخصية حديثة، وفيش جنائي حديث، وشهادة تحليل المخدرات.

وأكدت النقابة ضرورة الالتزام بتقديم كل الأوراق المطلوبة في الموعد المحدد لضمان قبول الطلبات، هذه الخطوة تأتي في إطار سعي النقابة لتطوير إدارتها والارتقاء بخدماتها لصالح أعضائها والمجتمع المهني.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • لعبة Fear The Spotlight تصدر في 22 أكتوبر
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • رئيس بولندا يمنح سفير مصر السابق لدى وارسو وسام الاستحقاق برتبة قائد
  • "الشورى" يشارك في ورشة عمل خليجية حول الذكاء الاصطناعي
  • مدرب كندا : أحب طريقة لعب محمد صلاح .. اللاعب يتطور بشكل رهيب
  • فرص عمل «جديدة» في نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل والشروط
  • قائد بالجيش الإسرائيلي: علينا الاستعداد بقوة للمناورة البرية في لبنان
  • فوز طلاب هندسة الأزهر بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مشروعات التخرج
  • مقتل 4 جنود بالجيش الإماراتي وإصابة آخرين في حادث