صدى البلد:
2024-09-19@09:35:00 GMT

حمدان ربيع رئيساً لجامعة دمياط

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أصدر  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القرار الجمهورى رقم  ( ٣٩٠) لسنة ٢٠٢٣ بتعيين الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولى  رئيساً لجامعة دمياط لمدة أربع سنوات.

وتقدم  الدكتور حمدان ربيع  رئيس جامعة دمياط، بخالص  الشكر والتقدير  لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية ، و الأستاذ الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ثقتهم ودعمهم الدائم، لاستكمال مسيرة العطاء في خدمة البحث العلمي والارتقاء بالجامعة.

ميناء دمياط يوقع مذكرة تفاهم مع مركز بحثي عالمي لمواجهة التغيرات المناخية

مؤكدًا على مواصلة بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق التنمية الشاملة لمصرنا الحبيبة، وموجهًا الشكر ايضاً لكل رؤساء الجامعة السابقين على مجهوداتهم طوال الفترة الماضية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أيمن عاشور وزير التعليم العالي رئيس جامعة دمياط رؤساء الجامعة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى، تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال.

وبعد تكريمه، خلال احتفالية المولد النبوي الشريف، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره العميق لرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر.

وقال فضيلته: "إن هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام".

أضاف الدكتور شوقي علام في كلمته: "لقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام. وقد كان لتوجيهات الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد".

أكد الدكتور شوقي علام في ختام تصريحاته أن هذا التكريم يشكل حافزًا لكل العلماء والدعاة إلى الاستمرار في أداء رسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أن مصر ستظل دائمًا قِبلة العلم والمرجعية الصحيح للإسلام الوسطي في العالم الإسلامي، بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساتها الدينية.

يذكر أن وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى يُمنَح لمن يؤدون خدمات ممتازة للوطن في العلوم أو الفنون أو الآداب، وقد أنشئ بعد صدور القانون رقم ٥٢٨ لسنة ١٩٥٣ المُعدَّل بالقانون رقم 12 لسنة 1972.

اقرأ أيضاًأبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود

وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات

الرئيس السيسي يستمع لابتهال في حب رسول الله باحتفال المولد النبوي

مقالات مشابهة

  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يُصدر قرارين جديدين لكليتي الفنون الجميلة والهندسة
  • تفاصيل لقاء رئيس جهاز تنمية دمياط الجديدة مع ساكني دار مصر
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • الرئيس يعزي في وفاة الحملي والبروفيسور الدكتور العقاب
  • قرار جمهوري بتعيين شريف صالح رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى