حمّل المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم /الثلاثاء/، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن عدوان وجرائم جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في مدينة "جنين" ومُخيمها.

وقال المجلس، في بيان صادر عن رئاسته، إن ما تعرضت له جنين هو الإرهاب الفاشي بكل صوره، وعمليات الإعدام والقصف بالطيران واستخدام المسيرات الانتحارية بين التجمعات السكانية، وإطلاق الرصاص على الأطفال وإعدام شابين في جنين وشاب في قطاع غزة وإصابة العشرات، يعكس الوجه الحقيقي للاحتلال، وجريمة أخرى تضاف إلى جرائم الاحتلال وحكومته العنصرية.

وأضاف المجلس أن العدوان على جنين هو امتداد للعدوان الشامل الذي لا ينفصل، والمتواصل على الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة.

وأكد المجلس أن ما اقترفه جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين هو أكبر دليل إدانة للمجتمع الدولي الذي يقف متفرجًا على الآلة العسكرية الإسرائيلية وهي تقتل المدنيين الآمنين، دون أن يحرك ساكنا أو يتخذ موقفا يردع دولة الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الوطني الفلسطيني جيش الاحتلال جنين

إقرأ أيضاً:

الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني

 

الثورة /

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أمس، معرض الفن التشكيلي «نقطة» لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
يحتوي المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، على 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعكس حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي، بالإضافة إلى لوحات وصور معبرة عن الطبيعة والتراث وفن العمارة اليمنية. وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في المعرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين دعوة وزير إسرئيلي مُتطرف لإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة