أكد ضياء رشوان  المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس السيسي كلف الحكومة بدراسة تصويات الحوار الوطني بعد تلقيه التوصيات .

 

حزب الاتحاد: مبادئ الحوار الوطني وضعت ضمانات لنزاهة الانتخابات الرئاسية نائب: الحوار الوطني تحدث بكل القضايا الشائكة.. والرئيس تكفل بالاطلاع على التوصيات|فيديو

 

وقال ضياء رشوان في حواره على قناة “ إكسترا نيوز”، :"  المقترحات التشريعية ستحال لمجلس النواب، مثل قانون انتخابات المجالس المحلية، وقانون انتخابات النواب والشيوخ، وقانون التعاونيات وقانون الوصاية على المال".

 

وتابع ضياء رشوان :"  هناك قضايا حسمت وأغلقت، مثل الحريات الأكاديمية ومفوضية التمييز وقانون المجالس المحلية والتأمين الصحي الشامل والاستثمارات العامة، وغيرها الكثير، فهناك 13 لجنة من 19 لجنة رفعت توصيات لرئيس الجمهورية.

 

وأضاف ضياء رشوان :"  القضايا الاقتصادية كانت من أصعب القضايا التي نوقشت في الحوار الوطني، بخاصة مسألة التضخم، ثم قضايا النظام الانتخابي ونوع القوائم.

 

وذكر أن المواطن سيشعر بنتائج هذا المجهود بمجرد تطبيق هذه التوصيات، منها توصيات في التأمين الصحي بإضافة بعض الأدوية والأمراض فورا دون انتظار قانون التأمين الصحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشوان ضياء رشوان الحوار الحوار الوطني اخبار التوك شو الحوار الوطنی ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي

ساعات قليلة تفصلنا عن تدشين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تمثل أحد أهم مشاريع التنمية المستدامة، إذ تستهدف جميع الفئات العمرية، وغير مرتبطة بمدة زمنية محددة، وفقا لتقرير رسمي صادر عن المجموعة الوزارية القائمة على تنفيذ المشروع.

مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مبادرة بداية تعمل على تطوير جودة حياة المواطن من جميع النواحي، وأهمها الصحة والاقتصاد والثقافة.

وأضاف: «تسعى الدولة المصرية بتكثيف مجهوداتها، لتحقيق الهدف في تطوير جودة الحياة، وإعادة الهوية المصرية الممثلة في القيم والمبادئ، والتي نشأ عليه المواطن المصري وتميز بها». 

الخدمات الطبية لمبادرة بداية

وحصلت «الوطن» على نسخة من الخدمات الطبية المقرر العمل بها داخل مبادرة بداية بعد تدشينها، وهي على النحو التالي:

- مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية هي المشروع القومي للتنمية البشرية،  والذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية، وكل ربوع الجمهورية عن طريق التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة المصرية، لتحقيق محاور التنمية البشرية الرئيسية من خلال برامج موجهة لكل فئة عمرية، طبقا لاحتياجاتها.

- برامج للأطفال من سن صفر إلى 6 سنوات، للاهتمام بالطفولة المبكرة، من حيث التنشئة البدنية والعقلية والنفسية والصحية، بالإضافة إلى إنشاء الحضانات ورياض الأطفال وبناء كوادر العاملين بها. 

- برامج للشباب من سن 6 إلى 18 سنة، تتضمن برامج رياضية وصحية وتعليمية وتدريبية، لتحسين مهارات الشباب وضمان تجهيزهم لسوق العمل.

- برامج للكبار من سن 18 إلى 65 سنة وما فوق تشمل برامج تدريبية ورفع القدراتلتأهيل الأفراد لسوق العمل، بالإضافة إلى برامج لدعم كبار السن والمشاركة في المجتمع.

خدمات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان 

- استحداث تقديم عدد من الخدمات التي كانت تقدم بشكل مركزي في محافظة القاهرة فقط، لتمتد إلى عدد من المحافظات الأخرى، لرفع العبء الاقتصادي والاجتماعي المعنوي) عن كاهل المواطن.

- استحداث منصة إعلامية مستدامة بودكاست لتوصيل الرسائل والحديث عن ملف التنمية البشرية من خلال الشخصيات الرسمية، مثل رجال الحكومة من الوزراء وكذلك رجال الاقتصاد وريادة الأعمال ورجال الدين ورموز الفن والثقافة والرياضة.

- تكثيف الخدمات الطبية بجميع المحافظات من خلال القوافل الطبية والعلاجية بعدد 5600 قافلة.

- زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار في جميع التخصصات على مستوى الجمهورية.

- تقديم 1.2 مليون جلسة علاج كيماوي واشعاعي.

- إصدار 980 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ100 يوم.

- تقديم 447 ألف جلسة غسيل كلوي.

- استحداث تقديم خدمات لكبار السن وذوى الهمم في المنازل بدون مقابل مادي للتيسير على المواطنين، مثل خدمة تصديق التوقيعات، وخدمة الكشف وتسليم العلاج لكبار السن.

- مد فترات العمل في المصالح الحكومية إلى فترات مسائية دون تحميل أو إضافة أي تكلفة زائدة على المواطن ، مثل "مكاتب الصحة، عيادات التأمين الصحي، الشهر العقاري. 

- تحديث الخطاب الديني ورفع الوعي وإعلاء قيمة المبادئ والأخلاق، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية وورش عمل وتثقيف أسري عن القضية السكانية، وآليات تحسين الخصائص السكانية 47 ألف ندوة.

مقالات مشابهة

  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • يستعيد تجربة شمشون.. ضياء رشوان: “نتنياهو” يستبق القيامة بطريقة تفكيره المتطرفة دينيا
  • ضياء رشوان: مصر لم تشهد عدوانا عليها منذ 1882 إلا من إسرائيل
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • الشرقية تسابق الزمن للقضاء على الأمية.. الخطة تستهدف حل الكثير من القضايا وتعزيز الوعي لدى المواطن
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني