بوابة الوفد:
2024-07-06@17:09:51 GMT

جاك دورسي يدير Square بعد تنحي رئيسها التنفيذي

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

في غضون أسبوعين، سيتولى جاك دورسي إدارة أعمال سكوير مرة أخرى. أسس دورسي شركة التكنولوجيا المالية في عام 2009 قبل توسيع خدماتها وإعادة تسميتها بـ Block بحلول نهاية عام 2021. وأصبحت Square نفسها، المنصة المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، واحدة من الشركات التابعة للشركة الجديدة. تمتلك Block أيضًا تطبيق Cash App وموفر الدفع بالتقسيط Afterpay ومنشئ موقع الويب Weebly وحصة مسيطرة في خدمة بث الموسيقى Tidal.

في فبراير من هذا العام، تم تعيين أليسا هنري رئيسًا تنفيذيًا لشركة Square بعد سنوات من العمل كنائب نائب الرئيس ورئيس وحدة البيع لديها. والآن، وفقًا للملف التنظيمي الذي اطلعت عليه شبكة CNN، فإن هنري سيتنحى عن منصبه ويترك الشركة في الثاني من أكتوبر.

سيتولى دورسي دورًا إضافيًا بصفته "الرئيس المربع" بالإضافة إلى قيادة بلوك، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيشغل المقعد بشكل دائم أو سيعمل كقائد مؤقت حتى يتولى الرئيس التنفيذي التالي منصبه. وقال متحدث باسم Block لشبكة CNN: "بصفتها الرئيس التنفيذي لشركة Square، ساعدت أليسا هنري في تحويل الشركة إلى شركة تكنولوجيا تعتمد على البرمجيات، وتوجيه الفريق خلال حالة عدم اليقين بشأن عمليات الإغلاق العالمية بسبب الوباء، وتوسيع نطاق خدماتنا للشركات الصغيرة حول العالم". . "الميدان هو ما هو عليه اليوم إلى حد كبير بسبب قيادة أليسا ونتمنى لها الأفضل في مساعيها المستقبلية."

قبل انضمامه إلى Square، قاد هنري قسم خدمات التخزين في Amazon Web Services وأشرف على تطوير البرامج والعمليات، بالإضافة إلى إدارة المنتجات الواردة والصادرة لعدة فرق. لا تزال صفحتها على LinkedIn تُدرج Square على أنها صاحبة العمل ولا تذكر إلى أين تتجه بعد ذلك. لا يزال سبب مغادرة هنري غير معروف أيضًا، ولم يذكر بلوك ما إذا كان مرتبطًا بأي شكل من الأشكال بساحة الانقطاع التي شهدتها قبل بضعة أيام. وكما لاحظ موقع Payments Dive، فقد توقفت Square عن العمل لمدة يوم كامل تقريبًا، مما جعل التجار غير قادرين على معالجة المدفوعات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين

 

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، اليوم، عن قائمة من التعيينات الجديدة في مناصب إدارية عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم النمو وتعزيز فريقها القيادي.

تتضمن قائمة الترقيات والتعيينات العليا، 7 مواطنين إماراتيين، طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف والأدوار، ويواصلون الاضطلاع بدور محوري في نجاح مسيرة المجموعة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: “تعكس هذه التعيينات حجم أعمالنا الكبير وطموحاتنا المتزايدة للمرحلة المقبلة، ويسعدني أننا تمكّنا من شغل هذه الأدوار بالاعتماد على كوادرنا الداخلية، بما يتضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية الإماراتية”.

وأضاف سموه: “ستواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية كجهة العمل المفضلة لأفضل المواهب والكفاءات في الصناعة، لتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، وتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في جميع المجالات”.

التعيينات اعتباراً من 8 يوليو (تموز) 2024:

علي مبارك الصوري: الرئيس التنفيذي للمشتريات والمرافق

أحمد صفا: رئيس قسم الهندسة والصيانة

بدر عباس: نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن

الكابتن مارك بيرتونوود: نائب رئيس أول دائرة عمليات الشبكات والسلامة التشغيلية

مصطفى كرم: نائب رئيس أول دائرة شؤون العملاء ومراقبة الخدمة

يوسف محمد علي: نائب رئيس أول دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية

ديفيد بروز: نائب رئيس أول شؤون السياسات الجوية وصناعة الطيران

ديفاراجان سرينيفاسان: نائب رئيس أول إدارة المرافق والأصول

محمود الخاجة: نائب رئيس أول إدارة وإصلاح المواد

ويل لوفبيرج: نائب رئيس أول الشؤون الدولية والحكومية

التعيينات اعتباراً من 1 سبتمبر (أيلول) 2024:

شهريار نوّابي: الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات

محمود أمين: نائب رئيس أول دائرة المشاريع الهندسية ومشتريات الطائرات


مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • حدث وأنت نائم| ضبط شخص يدير كيانا تعليميا وهميا.. وقوافل إنسانية من «الداخلية» لـ المناطق الحضارية الجديدة
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم