افتتح مساء اليوم الثلاثاء أسبوع أفلام جوتة القاهرة، بحضور فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، وسوزانا هوون المديرة الإقليمية لمعهد جوتة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تسلم مهامها بنهاية هذا الشهر إلى المديرة ولي لي كوبلر، وذلك في مقر المعهد بميدان المساحة الدقي.

السفير الألمانى يعبر عن سعادته بأسبوع الأفلام

وأعرب السفير الالماني «فرانك هارتمان» عن فخره وسعادته بالنجاح المستمر لأسبوع الأفلام الذي ينظم كل عام، ويعد أحد أهم العلامات البارزة في العمل الثقافي، حيث يجذب المهتمين بالأفلام وصناعها والجمهور العادي.

كما يقدم أسبوع الأفلام ورش عمل متعددة، فالأمر لا يتعلق بعرض الأفلام فقط، بل بجمع صناع الأفلام من البلدين، وتشجيع الحوار بينهم.

كما رحب في كلمته بالمديرة الجديدة لمعهد جوته لي لي كوبلر، متمنيًا لها التوفيق في مهمتها الجديدة، بعد أن قامت المديرة السابقة سوزانا هوون بعمل رائع خلال الأربع سنوات الماضية.

وأعربت لي لي كوبلرالمديرة الإقليمية الجديدة عن سعادتها بأن يكون من أوائل مهامها في معهد جوته القاهرة هو افتتاح أسبوع الأفلام، وأكدت على أهمية التبادل الثقافي والفني بين البلدين، مشيرة أن الجمهور ينتظره خلال أسبوع الأفلام برنامج متنوع من الأفلام والندوات في مقري المعهد بالدقي ووسط البلد، بالإضافة إلى التعاون لأول مرة مع سينما زاوية في فيلم راينجولد، يوم 23 سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن تبدأ غدا الأربعاء عروض الأفلام بعرض الفيلم الألماني «العاديون» في معهد جوته القاهرة بالدقي، والفيلم السوداني «السد» في مقر المعهد بوسط البلد، وسيكون حضور الأفلام والندوات مجاني ومتاح للجمهور بدون حجز مسبق.يذكر أن برنامج هذا العام يتضمن 15 فيلما روائيا شاركت في مهرجانات سينمائية عالمية وحصل على اهتمام واسع من الجمهور والنقاد.

بالإضافة إلى ثلاثة برامج للأفلام القصيرة، سيستمتع الجمهور بأفلام مثل: العاديون، راينجولد، الكل يتحدث عن الطقس، شرف، تحت الشجرة، توباب، حكايات البيت الأرجواني، ربيعة كورناز ضد جورج دبليو بوش، غرام أورفيا، أغنية الغراب، فرنر هرتسوج – حالم راديكالي، تعال معي إلى السينما - عائلة جريجور، الحب والمارك الألماني والموت،جولة ميم المملة، حكايات البيت الأرجواني، والسد. بعض هذه الأفلام تعرض للمرة الأولى بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسبوع الأفلام معهد جوته أفلام أسبوع الأفلام

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها

افتتحت الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية أمس لجنة الفتوى الرئيسة بمحافظة المنوفية بعد تطويرها لتيسير الخدمات المقدمة بها للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ود.محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، ود.حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية، ود.إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات.

وخلال الافتتاح التقى وكيل الأزهر بعدد من وعاظ وواعظات منطقة وعظ المنوفية لمناقشة العمل الدعوي داخل المحافظة وما يمكن أن يقدمه الوعاظ والواعظات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة الاهتمام بدور الوعاظ والواعظات في الجانب الدعوي والتوعوي والذي يمثل أهمية كبرى خلال المرحلة الحالية، فضلًا عن أهمية تكثيف الأنشطة الدعوية والتوعوية التي تحقق المهام المنوطة بعمل الوعظ، لتحقيق مزيد من التواصل مع الناس وتحصينهم من مخاطر الأفكار المتطرفة والغريبة على طبيعة المجتمع المصري، بالإضافة إلى لقاءات الحملات التوعوية التي يتم إطلاقها بشكل دوري للتعامل مع القضايا والمستحدثات المجتمعية المتجددة.

«البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة«البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة

وخاطب وكيل الأزهر الوعاظ والواعظات قائلًا: إن المجتمع بحاجة ملحة إلى المعرفة في الكثير من الأمور التي ترتبط بحالهم ارتباطًا مباشرًا، مؤكدًا على ضرورة مشاركة وعاظ وواعظات الأزهر في كل الفعاليات والأنشطة التي تنظم داخل المحافظات، وأن تكون رسالتهم قوية تدعم الفكر الأزهري القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخر داخل المجتمع.

فيما أكد دكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن دعم لجان الفتوى وتطويرها يأتي استجابة لاستراتيجية الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية خاصة التي تتعلق بالقضايا الشائكة التي قد تؤثر على أمن وسلامة المجتمع المصري، مشيرا إلى أن الواقع الذي نحياه بحاجة إلى خطاب رشيد يسهم في بناء المجتمع، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن، وما يعانيه من أزمات أخلاقية ومجتمعية.

اقرأ أيضاً«البحوث الإسلامية»: توزيع 10 الآف نسخة من «دليل المضحي» للتوعية بأحكام وسنن الأضحية

«البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج

غدًا الثلاثاء.. «البحوث الإسلامية» ينظم حفلًا لتدشين « الدليل الديني للتوعية الأسرية»

مقالات مشابهة

  • بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • بحضور وكيل الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • إنشاء معهد بحثي وعلاجي للأورام بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة