البوابة نيوز:
2024-09-18@23:09:12 GMT

بايدن وجوتيريش يبحثان التحديات العالمية الملحة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، التحديات العالمية الملحة بما في ذلك الحاجة إلى معالجة الفقر المتزايد وعدم المساواة وتعبئة موارد إضافية للتنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ ودعم المبادئ الأساسية للأمم المتحدة - وخاصة في مواجهة حرب روسيا ضد أوكرانيا.

وأكد الطرفان -وفق بيان على موقع البيت الأبيض الإلكتروني اليوم الثلاثاء- قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة، وناقشا أيضًا الجهود المبذولة لإصلاح وتعزيز المؤسسات المتعددة الأطراف لجعلها أكثر شمولًا وفعالية وأفضل تجهيزًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جو بايدن أنطونيو جوتيريش تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية

أكد سعادة الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي سفير الدولة لدى جمهورية الهند، الدور المحوري والمركزي لدولة الإمارات في معالجة القضايا والتحديات العالمية.

وقال سعادته، في تصريح خاص على هامش أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي الذي اختتمت أعماله أمس، إن المنتدى من شأنه أن يسهم في تعزيز هذا الدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات، خاصة وأنه يستقطب متحدثين من مختلف أنحاء العالم، ويناقش أهم المستجدات على الساحة الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن المنتدى يبعث برسالة مهمة تعنى بأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة كافة التحديات العالمية ، على غرار ما حدث على سبيل المثال في جائحة “كوفيد 19″، فهذا التعاون يجب أن يكون أيضا في مواجهة القضايا الاقتصادية والجيوسياسية.

وأكد أهمية محاور المنتدى التي تركز على أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، كما يقدم توصيات بشأن السياسات العامة بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته.

يشار إلى أن منتدى هيلي السنوي الأول، يعقد تحت شعار “نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل، وإعادة البناء”، ويعالج قضايا عالمية ملحة ، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه قادة فكر وخبراء دوليون ودبلوماسيون وأكاديميون لبحث أبرز التحديات والتحولات التي تعيد تشكيل العالم.وام


مقالات مشابهة

  • تغير المناخ يزيد حجم الجليد في "بوابة الجحيم"
  • التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي يبحثان تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين
  • التضامن والوكالة الألمانية يبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • وزير الري: نعمل على توفير تمويلات لتنفيذ مشروعات مائية والتكيف مع تغير المناخ عربيًّا وإفريقيًّا
  • دراسة تكشف حقيقة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ