حذفت وكالة سبأ / بنسختها الحوثية، خبر إعلان الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب بصنعاء، عن صرف نصف مرتب، بتوجيهات من مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب بمناسبة ذكرى نكبة 21 سبتمبر 2014 .

وكانت الوكالة ذكرت أمس الإثنين، إن المشاط وجه بصرف النصف الأول من مرتب شهر سبتمبر 2018، لموظفي الخدمة المدنية الذين لم يسبق لهم استلام ذلك النصف، في مناطق سيطرة المليشيات.

ونص التوجيه الذي أصدره المشاط، أمس الإثنين، 18 سبتمبر 2023، بأن النصف مرتب، بمناسبة الذكرى التاسعة لنكبة 21 سبتمبر 2014، ذكرى الانقلاب الحوثي الإمامي المشؤوم، وكذلك بمناسبة المولد النبوي .

وقامت الوكالة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بحذف الخبر في اليوم ذاته، ما أثار تساؤلًا حول تراجع حكومة الانقلاب الحوثي، عن الصرف، مذكرة بتراجعات سابقة سبق وأن أعلنها المشاط قبل أن يقوم هو بنفسه بإعلان تعذر الصرف .

اقرأ أيضاً المشاط يُلغي ثورة 26 سبتمبر من الأعياد الوطنية ويوجه بصرف نصف راتب للموظفين بمناسبة نكبة 21 ميليشيا الحوثي تحتجز طيارين من الجيش اليمني لاجبارهم على العرض بطائرات متهالكة خلال نكبة 21 سبتمبر بين ثورة الأحرار ونكبة اللصوص.. عن استهداف الحوثيين لثورة 26 سبتمبر الكشف عن 3 سيناريوهات مرعبة لجماعة الحوثي للهروب من قضية المرتبات.. ودولة خليجية تتدخل لإنقاذها من النكبة الحتمية القانص يشن هجوما عنيفا على من حولوا ”ثورة” المليشيا إلى عورة ويعلن تطليقها بالثلاث المليشيات الحوثية تعتذر لأسر قتلاها عن دفع نصف راتب جماعة الحوثي تعتذر لأسر قتلاها عن صرف نصف راتب العيد المليشيا تؤجل صرف نصف راتب لموظفي الدولة في صنعاء إلى يوم عرفة وصفها بالنكبة.. قيادي في الانتقالي يهاجم من يستعدون للاحتفاء بالوحدة اليمنية الحوثيون يوجهون بصرف نصف راتب لموظفي الدولة على مسامع وفدي السعودية وعمان عن النكبة التي جعلت اليمنيين عبيدا لتركيا ومصر و الاردن و دول الخليج! مليشيا الحوثي تعلن صرف نصف راتب للموظفين في مناطق سيطرتها

وهي أساليب تتعمدها المليشيات، لإهانة الموظفين في مناطق سيطرتها وإيصالهم لمرحلة اليأس عن إمكانية صرف المرتبات واليأس من جدوى مطالبهم المستمرة بذلك.

الجدير بالذكر، أن المليشيات الحوثية تسعى من وراء نصف الراتب السنوي، لإجبار الموظفين على الحضور في فعالياتها بذكرى نكبة 21 سبتمبر.

وتمتنع المليشيات الحوثية عن صرف نصف المرتب لأي موظف لا يحضر مع عائلته للمشاركة في ذكرى الانقلاب .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة

هنأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدني أن أهنئ سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة، التي جاءت لتنقذ مصر من براثن الجماعة الإرهابية، ليستعيد الشعب المصري وطنه مرة أخرى".

وأكد جبر أن ثورة 30 يونيو أكدت بما لا يدع مجالًا للشك انحياز القوات المسلحة للشعب المصري، وأثبتت معاني التلاحم بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة، حتى استطاعا معًا إنقاذ وطنهم من براثن الجماعة الإرهابية، والتي حكمت البلاد لعام واحد فقط، وكان عامًا أسودًا على الوطن.

وأوضح رئيس الأعلى للإعلام، أن مصر خلال 11 سنة مرت منذ ثورة 30 يونيو استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقة على جميع الأصعدة، أشاد بها القاصي والداني، واستعادت مكانتها الدولية والإقليمية ودورها في أمن واستقرار المنطقة، بفضل القيادة السياسية الحكيمة.

واختتم الكاتب الصحفي كرم جبر: "إذ نعاهد سيادتكم على بذل المزيد من الجهد لاستكمال بناء مصر الحديثة في ظل قيادتكم الحكيمة".

مقالات مشابهة

  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • واشنطن في مجلس الأمن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر "تحديا يتطلب استجابة دولية"
  • رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • عاجل.. الحوثي يصعد عسكريا في تعز.. والجيش يؤكد سقوط قتلى وجرحى من المليشيات