قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الثلاثاء، إنها تحافظ على اتصالات مع قوات حفظ السلام الروسية في ناجورنو كاراباخ.

وأضافت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان: "نحن على اتصال مع قوات حفظ السلام الروسية المنتشرة مؤقتا في أراضي أذربيجان، ومن جانبنا يتم توفير كافة الشروط اللازمة لتنفيذ مهمتها".

وفي الوقت نفسه، دعت الوزارة "وحدات الجيش الأرمني المنتشرة في منطقة كاراباخ الأذربيجانية إلى تسليم أسلحتها والاستسلام"، مضيفه: "في هذه الحالة سيتم تعليق عمليات مكافحة الإرهاب".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأذربيجانية أنار إيفازوف، إن الجيش الأذربيجاني دمر العشرات من المركبات القتالية وأنظمة المدفعية الأرمينية في ناجورنو كاراباخ.

وأضاف إيفازوف في بيان له: "نتيجة لعمليات مكافحة الإرهاب المحلية التي نفذها الجيش الأذربيجاني في كاراباخ، تم تدمير ما يصل إلى 20 مركبة قتالية، وما يصل إلى 40 نظام مدفعية، وحوالي 30 قذيفة هاون، ومنظومتين لإطلاق الصواريخ المتعددة، و6 أنظمة حرب إلكترونية من طراز مورتيرا للأرمينية".

وبحسب المتحدث باسم الدفاع الأذربيجاني، فإن القوات الأذربيجانية تستهدف فقط منشآت البنية التحتية العسكرية، مشددا على أن "المدنيين والمنشآت المدنية ليسوا أهدافنا".

الرئيس الصربي عن الصراع في ناجورنو كاراباخ: ندعم وحدة أراضي الدول اجتماع إيراني أرميني عاجل بشأن الوضع في ناجورنو كاراباخ |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات حفظ السلام الروسية وزارة الدفاع الأذربيجانية ناجورنو كاراباخ اذربيجان الجيش الأذربيجاني القوات الأذربيجانية فی ناجورنو کاراباخ

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك

الثورة نت/..

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع عند اقترابهما من لوغانسك.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن مصدر أمني روسي قوله : “دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة”.

وأشار المصدر إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة ،لافتا

إلى أن القوات الروسية تحقق نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي سياق متصل تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا بمحاولات منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا كبيرا في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • بريطانيا بعد الهجوم الإيراني: قواتنا قامت بدور في منع التصعيد
  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • جالانت: نعمل على تعزيز قواتنا البرية والبحرية والجوية لتحقيق أهدافنا
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة