قال الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، المنسق العام للـ حوار الوطني،  إن الجلسات الخاصة التي عقدت الأسبوع المنصرم ، فقد تم انعقاد أكثر من جلسة، انتهت إلى تفاصيل لا يمكن الإعلان عنها، قبل رفعها لمجلس الأمناء، حيث أن جلس الأمناء لم يجتمع حتى الآن لينظرها، حيث لابد أن يقرها لأنه صاحب الصلاحية الوحيدة في الحوار الوطني كله لبلورتها، ووضعها في الشكل النهائي للتقديم للرئيس.

وأضاف رشوان خلال لقائه ببرنامج " حديث الأخبار" المذاع عبر فضائية extra news، نحن الآن نترقب تطورات الانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أنه حدث رئيسي كبير في الحياة السياسية المصرية.

وأوضح أنه قد صدر بيان من مجلس أمناء الحوار الوطني فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أن البيان صدر أمس وهو بيان في غاية الأهمية والجدية ، معقبا: "نحن في انتظار مؤتمر صحفي غداً للهيئة الوطنية للانتخابات في الساعة الـ 2 ظهرًا، وفيه سيعلن أشياء محددة، حيث أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة الوحيدة المنوط بها إجراء كل أنواع الانتخابات في مصر". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحياة السياسية الحياة السياسية المصرية الهيئة الوطنية للانتخابات الكاتب الصحفي ضياء رشوان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني لعب دورا حيويا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد خاصة في المتعلق بملف الحبس الاحتياطي، وهو ما يتفق مع فلسفة التشريع القائمة على تحقيق العدالة الناجزة من الحقوق المقررة في الدستور لكل المواطنين.

 الحوار الوطني أهم منصة حوارية

وأشار النائب، في بيان، اليوم الاثنين، إلى أن الحوار الوطني يُعد أهم منصة حوارية، منصة تضم كل فئات وأطياف الشعب المصري، القوى السياسية، القوى الحزبية، المجتمع المدني، شخصيات عامة، ومتخصصين في مختلف القضايا، ومن ثم خروج توصيات من الحوار الوطني تهدف في المقام الأول لإعلاء المصلحة الوطنية ودعم الدولة المصرية، ويكون المواطن في القلب من هذه المخرجات.

الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التلاحم السياسي

وأكد «الديب»، أن الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التلاحم السياسي والشعبي، وأكد للجميع أن «الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية»، حيث تجتمع كل الفئات تحت راية الوطن، في حالة فريدة من الديمقراطية تتبادل فيها الآراء والأفكار والرؤى المختلفة في شتى المجالات والملفات والقضايا التي تهم المواطن المصري.

وأشاد عضو النواب، بدور مجلس النواب في مناقشة أية تعديلات قد يراها البعض ضرورية على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، طالما تهدف لإرساء نظام عدالة ناجز وتسعى لتعزيز الحقوق والحريات العامة، فالغاية المشتركة تظل تحقيق العدالة وضمان حماية حقوق الجميع، وهذا يؤكد تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • يستعيد تجربة شمشون.. ضياء رشوان: “نتنياهو” يستبق القيامة بطريقة تفكيره المتطرفة دينيا
  • ضياء رشوان: مصر لم تشهد عدوانا عليها منذ 1882 إلا من إسرائيل
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • محمد رشوان يكشف تطورات قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.