أثار الملياردير إيلون ماسك الجدل أثناء لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بأن منصة X المملوكة له ستفرض رسوما شهرية مقابل استخدامها. 

قال إيلون ماسك إن منصة X ستنتقل من كونها مجانية إلى استقطاع “مبلغ قليل” شهريا، كما اقترح أن مثل هذا التغيير سيكون ضروريًا للتعامل مع مشكلة الروبوتات على المنصة.

 

أوضح ماسك : “إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش هائلة من الروبوتات ومرسلي البريد العشوائي”. وفقا لـ TechCrunch . 

ولم يذكر ماسك تكلفة الاشتراك الجديد، لكنه وصفه بأنه "مبلغ قليل من المال"، وخلال المحادثة، شارك ماسك أيضًا مقاييس جديدة لـ X، مشيرًا إلى أن الموقع في الوقت الحالي يضم 550 مليون مستخدم شهريًا، وحوالي من 100 إلى 200 مليون مشاركة يوميًا.  

 

ولم يتوسع ماسك في خطته لتحصيل رسوم X أو متى سيحدث مثل هذا التغيير، ولكن منذ استحواذه على المنصة العام الماضي، كانت الشركة تدفع مستخدميها للاشتراك في منتج الاشتراك المدفوع، X Premium المعروف سابقًا باسم Twitter Blue، بقيمة 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا سنويًا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة X رسوم منصة X الروبوتات

إقرأ أيضاً:

جوجل ترفض ادعاء إيلون ماسك بأن ميزة الإكمال التلقائي تتدخل في الانتخابات

ردت جوجل على مزاعم بأنها "فرضت رقابة" على عمليات البحث عن دونالد ترامب بعد أن ادعى إيلون ماسك بلا أساس أن الشركة فرضت "حظرًا للبحث" على الرئيس السابق. 

وأوضحت جوجل أن المشكلات كانت بسبب أخطاء في ميزة الإكمال التلقائي. لكن تغريدة ماسك، التي تمت مشاهدتها أكثر من 118 مليون مرة، أجبرت عملاق البحث على شرح إحدى ميزاته الأساسية علنًا.

كتبت جوجل في سلسلة من المنشورات على X: "على مدار الأيام القليلة الماضية، نشر بعض الأشخاص على X ادعاءات بأن البحث "يفرض رقابة" أو "يحظر" مصطلحات معينة. هذا لن يحدث".
على الرغم من أن جوجل لم تذكر ماسك على وجه التحديد، إلا أن مالك X قال خلال عطلة نهاية الأسبوع إن "جوجل فرضت حظرًا على البحث عن الرئيس دونالد ترامب". يبدو أن الادعاء يستند إلى لقطة شاشة واحدة لعملية بحث أظهرت أن جوجل اقترحت "الرئيس دونالد داك" و"الرئيس دونالد ريجان" عندما تم كتابة "الرئيس دونالد" في مربع البحث.

في اليوم نفسه، شارك دونالد ترامب جونيور صورة مماثلة لم تظهر أي نتائج إكمال تلقائي تتعلق بدونالد ترامب للبحث "محاولة اغتيال". واتهم كل من ترامب جونيور وماسك الشركة "بالتدخل في الانتخابات".

على مدار الأيام القليلة الماضية، نشر بعض الأشخاص على X ادعاءات بأن البحث "يقوم بمراقبة" أو "حظر" مصطلحات معينة. هذا لن يحدث، ونريد توضيح الأمور.

أوضحت جوجل في منشوراتها يوم الثلاثاء أن الأشخاص أحرار في البحث عن أي شيء يريدونه بغض النظر عما يظهر في اقتراحات الإكمال التلقائي. وأضافت أن "الحماية المضمنة المتعلقة بالعنف السياسي" منعت الإكمال التلقائي من اقتراح عمليات بحث متعلقة بترامب وأن "تلك الأنظمة أصبحت قديمة".
وبالمثل، قالت الشركة إن الاقتراحات الغريبة لـ "الرئيس دونالد" كانت بسبب "خلل امتد عبر الطيف السياسي". كما أثرت على عمليات البحث المتعلقة بالرئيس السابق باراك أوباما وشخصيات أخرى.

وأخيرًا، أوضحت الشركة أن ظهور مقالات عن كامالا هاريس في نتائج البحث عن دونالد ترامب ليس بسبب مؤامرة غامضة، ولكن لأن الاثنين - وكلاهما يخوض حملة نشطة للرئاسة - غالبًا ما يتم ذكرهما في نفس الأخبار. قد يبدو هذا شيئًا يجب أن يكون واضحًا بشكل مؤلم لأي شخص استخدم الإنترنت من قبل، لكن منشور ماسك على X غذى أيامًا من نظريات المؤامرة حول نوايا جوجل.

كانت مشاركة ماسك، التي تساءل فيها عما إذا كان عملاق البحث يتدخل في الانتخابات، مثيرة للسخرية بشكل خاص بالنظر إلى أن مالك X تعرض لانتقادات شديدة في نفس عطلة نهاية الأسبوع لمشاركته مقطع فيديو مُعدل لكامالا هاريس بدون تسمية، وهو انتهاك لسياسات شركته الخاصة.

وبينما لم تستشهد بيانات جوجل بمنشور ماسك بشكل مباشر، أشارت الشركة إلى أن ميزة البحث في X واجهت أيضًا مشكلات في الماضي. وقالت الشركة: "ستعرض العديد من المنصات، بما في ذلك المنصة التي ننشر عليها الآن، تنبؤات غريبة أو غير كاملة في أوقات مختلفة".

مقالات مشابهة

  • جوجل ترفض ادعاء إيلون ماسك بأن ميزة الإكمال التلقائي تتدخل في الانتخابات
  • ابن إيلون ماسك “المتحول” يفضح والده
  • إيلون ماسك يشارك فيديو مزيفا لحملة كامالا هاريس ويثير جدلاً واسعاً
  • تهم الخداع والتزييف تلاحق إيلون ماسك من جديد
  • جاهل.. زاهي حواس يجدد هجومه على إيلون ماسك بسبب الأهرامات (فيديو)
  • زاهي حواس تواصل مع إيلون ماسك بشأن بناء الأهرامات.. شاهد ماذا دار بينهما؟ «فيديو»
  • زاهي حواس يرد على ادعاءات إيلون ماسك حول بناء الأهرامات
  • زاهي حواس يرد علي ادعاءات إيلون ماسك حول بناء الأهرامات
  • ما سر مغادرة إيلون ماسك معسكر الديمقراطيين وقراره دعم ترامب؟
  • إيلون ماسك يتهم غوغل بالتلاعب في نتائج البحث لدعم ترامب