اختتم أيمن موسى وكيل أول وزارة التعليم مدير مديرية التعليم بالقاهرة، جولته داخل إدارة المستقبل التعليمية، بتفقد معرض الوسائل التعليمية، بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المشتركة.

وفى بداية المعرض كتب كلمة شكر وتقدير للمدارس المشاركة على جهودهم، مستعرضاً أهمية الوسائل في تعزيز قدرات الطلبة وترسيخ المفاهيم لديهم.

مشيراً إلى أن المعارض تطلق العنان لإبداعات الطلبة وتسهم في ترسيخ المفاهيم والمعارف في أذهانهم مقدماً الشكر لادارة المدرسة والمعلمين والمعلمات ولمديري ومديرات المدارس المشاركة وللطلبة على جهودهم وابداعاتهم.

وتفقد موسى، والحضور محتويات المعرض الذى اشتمل على وسائل تعليمية متنوعة ومتعددة من إبداعات الطلبة في مجال تصميم الوسائل التعليمية تعلقت بمجالات عدة منها الوطنى والفني والمهني والعلوم والرياضيات.

وقدمت ابتسام مصطفى رئيس قسم الوسائل التعليمية بالإدارة شرحاً عن الوسائل التعليمية التى تخدم العملية التعليمية وعرضاً جميلاً لنماذج ومجسمات وسائل تعليمية متعددة ومتنوعة أبرزت من خلالها أفكار تعزز دور الوسائل فى خدمة العملية التعليمية.

وأيضاً قامت بعرض الركن الوطنى احتفالاً باليوبيل الذهبى لحرب أكتوبر المجيدة وماكيت مصغر لأرض المعركة، ، ونماذج بالكرتون للأسلحة المستخدمة فى الحرب.

كما تفقد وكيل أول الوزارة، (نموذج محاكاة مصغر للمركز الاستكشافى للعلوم ) ويحتوي هذا النموذج على أركان متنوعة منها ركن مجموعة العلوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوسائل التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتجه "يسارا".. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات

سلطت وسائل الإعلام الضوء على فوز حزب العمال البريطاني في الانتخابات التشريعية وإنهائه 14 عاما من حكم المحافظين، وأشارت إلى "توجه بريطانيا يسارا" خلافا لأوروبا.

وفي الوقت الذي بدأ فيه اليمين المتشدد بإحكام قبضته في أوروبا، توجهت الأغلبية البرلمانية في المملكة المتحدة نحو حزب العمال (يسار وسط)، كما كانت متوقعا حسب استطلاعات الرأي التي نشرت نتائجها قبل الانتخابات.

وقد سلطت الوسائل الإعلامية الغربية الضوء على هذا الفوز، الذي قال زعيم حزب العمال كير ستارمر إنه أظهر أن الناخبين مستعدين "لإنهاء سياسة الاستعراض".

شبكة CNN:
نتائج الانتخابات البريطانية جاءت بعدما شهدت الانتخابات الأوروبية التي جرت في يونيو، انتخاب عدد تاريخي من المشرعين من أحزاب اليمين المتطرف لعضوية البرلمان الأوروبي.
لكن في بريطانيا، فتحت الانتخابات العامة أبواب داونينغ ستريت أمام ستارمر الذي سيتبوأ منصب رئيس الوزراء بعد 9 سنوات فقط على دخوله عالم السياسة و4 سنوات على توليه منصب زعيم حزب العمال.
موقع POLITICO:
يعود حزب العمال البريطاني المنتصر إلى السلطة في بريطانيا بعد فوزه التاريخي الساحق في الانتخابات على حزب المحافظين الحاكم.
إن حجم انتصار حزب العمال يجعل ستارمر أقوى زعيم في المملكة المتحدة منذ (رئيس الوزراء الأسبق توني) بلير، مع قيادة كاملة للبرلمان وفترة ولاية ثانية في غضون خمس سنوات.

صحيفة Washington Post:
هذا الفوز ينبئنا بالكثير عن رئيس الوزراء البريطاني القادم كير ستارمر. بعد استعراض العديد من الشعارات المحتملة لحزب العمال الذي ينتمي إليه، اختصر ستارمر الأمر في كلمة واحدة: "التغيير".
سيظل ستارمر ثابتا مع حلف شمال الأطلسي وسيواصل توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وفيما يتعلق بقضية قطاع غزة، فمن المرجح أن يكون أكثر نشاطا في الدعوة إلى تسوية سلمية واتفاق بين طرفي الصراع.

صحيفة Wall Street Journal:
الانتخابات البريطانية أحدث مثال على تزايد إحباط الناخبين وسط تداعيات جائحة كوفيد-19 والصراع في أوكرانيا.

موقع Axios:
قام ستارمر، المدعي العام السابق ومحامي حقوق الإنسان، بسحب الحزب مرة أخرى إلى الوسط بعد أن حل محل اليساري جيريمي كوربين كزعيم في عام 2020.
يقول منتقدوه إنه يفتقر إلى الرؤية والكاريزما. ويقول مؤيدوه إن أسلوبه العملي الهادئ هو بالضبط ما تحتاجه البلاد بعد سيرك سياسي طويل في عهد بوريس جونسون وخلفائه.
ألحقت الصدمات المجمعة للوباء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أضرارا بالاقتصاد ودمرت المالية العامة. وبغض النظر عن برامجهما (حزب العمال والمحافظين) لن يكون لدى أي من الطرفين الكثير من الأموال للتصرف بها

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بـ«تعليم المدينة»: جميع المدربين خضعوا لدورات مكثفة للتعامل مع الطلبة الموهوبين
  • «شيماء»: تعلمت حرفة «التُلي» بالصدفة.. وعملت مشروعي الخاص وشاركت في المعارض
  • أزهري: هناك فكر يشجع على تزويج القاصرات ونواجهه بكل الوسائل
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • مدير تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • بريطانيا تتجه "يسارا".. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات