جريدة الوطن:
2024-10-02@09:11:58 GMT

فرحة وطن

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

فرحة وطن

فرحة وطن

 

 

 

جميعنا تابع بكل فخر رحلة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي الى محطة الفضاء الدولية والتي استمرت 6 أشهر وتعد أطول رحلة فضائية والتي كانت مثيرة ومليئة بالإنجازات والتجارب التي أجراها في محطة الفضاء الدولية حيث قام  بإجراء سلسلة من التجارب والأبحاث المتقدمة من اجل التوصل الى نتائج علمية حول الفضاء الخارجي بالإضافة لمشاركته في برنامج توعوي وتثقيفي حيث تساهم هذه النتائج في تزويد قطاع الفضاء بالمعلومات حيث اجرى 200 تجربة تسهم في خدمة البشرية ويعد أول رائد فضاء عربي يقوم بالسير في الفضاء لمدة 7 ساعات ويؤدي مهمته بكل اقتدار وسعادة.

وسعدنا جميعا بوصول النيادي سالماً من رحلته في محطة الفضاء منذ  أسبوعين حيث خضع الى مراقبة طبية وتأهيل في الولايات المتحدة الأمريكية  ليستعيد نشاطه وكان في استقباله لدى عودته صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” اللذين أشادا بإنجازه المشرف لدولة الإمارات، كما كان في استقباله العديد من المسؤولين وأبناء الوطن وزملائه ووسائل الإعلام التي أجرت معه مؤتمر صحفي جاوب من خلاله على كل الأسئلة التي تخص رحلته وتجاربه ومشاعره وحنينه للوطن، كما شارك في الفرحة مع الفرق الشعبية التي تغنت بوصوله سالماً رافعاً راية الإمارات في الفضاء والتي ستبقى دوماً عالية خفاقة.

لا شك أن مهمته ستتواصل حيث سيقوم بتعريف المجتمع بالمهمة والتجارب التي قام بها حيث سيتم الإعلان عن نتائج التجارب خلال الفترة المقبلة لتعم المعرفة لجميع المهتمين والمختصين وجيل المستقبل على ضوء هذه الإنجازات فإن دولة الإمارات قطعت شوطاً مميزاً عربياً وعالمياً في بناء قطاع فضائي مستدام يسهم في تنويع الاقتصاد ونموه، ويعزز الكفاءات الإماراتية المتخصصة، ويطور القدرات العلمية والتقنية العالية، ويبني مرحلة جديدة من القدرات الإماراتية في مجال استكشاف الفضاء والتكنولوجيا، والصناعات المرتبطة به إضافة إلى تعزيز ثقافة البحث والتطوير والتعاون مع المؤسسات والوكالات العالمية المعنية بقطاع الفضاء، واجتذاب استثمارات جديدة إلى قطاع الفضاء الوطني، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للفضاء  وتدريب أبنائها المواطنين وتأهيلهم للقيام بجميع المهمات الفضائية ودعم طموحهم بتوفير كافة المعلومات والتقنيات والأجهزة التي تدعم هذه المسيرة المباركة لخير البشرية وللأجيال القادمة وتكون الإمارات نبراساً للعلم والمعرفة في كافة المجالات وخاصة في علوم الفضاء وإعادة إحياء ماضي العرب كونهم علماء في هذا المجال منذ آلاف السنين واستكمالا لمسيرة العلم لسبر أغوار وأسرار الفضاء الخارجي.

انجازاتنا مستمرة ومتواصلة وطموحاتنا بلا حدود من أجل دعم رؤية الإمارات في بناء ‏اقتصاد قائم على المعرفة والبحث العلمي، وتمهيد الطريق ‏لمبادرات مستقبلية تسهم في تعزيز مكانة الدولة الرائدة في ‏قطاع الفضاء، وكذلك الإسهام في مهمات استكشاف ‏الفضاء العالمية من خلال تطوير وإعداد فريق من رواد ‏الفضاء الإماراتيين، وتشجيع ثقافة البحث العلمي والاكتشاف ‏والابتكار، حيث تم إعداد الخطط للأعوام القادمة والتي نأمل أن نصعد فيها إلى القمر والمريخ فطموح قيادتنا وشعبنا المعطاء الملهم لا يتوقف ولا يعرف المستحيل..

mariamalmagar@gmail.com


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قطاع الفضاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، عدداً من طلبة دولة الإمارات الحاصلين على جوائز وميداليات خلال مشاركتهم في منافسات «يوم المخترع» في جمهورية إندونيسيا، و«أولمبياد الاقتصاد الدولي 2024» في هونغ كونغ.

وهنأ سموه الطلبة خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، معرباً عن فخره بالنتائج التي حققوها، وما أظهروه من قدرات تنافسية عالية، متمنياً لهم التوفيق ومزيداً من التميز في مشاركاتهم المقبلة لتحقيق طموحاتهم، ورفع اسم دولة الإمارات.

وقال سموه: «أبنائي.. نحن حريصون على متابعة مشاركاتكم وإخوانكم من طلبة الإمارات في مختلف المنافسات.. وأسعدتنا النتائج التي تواصلون تحقيقها». 

ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى متابعة رحلة تميزهم من خلال التعلم المستمر والثقة في النفس واكتساب العلوم والمعارف الحديثة التي ينفعون بها أنفسهم ووطنهم.

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان ميقاتي لـ «الاتحاد»: شكراً للإمارات

وأضاف سموه: «نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية أمثالكم وتمكينه من الأدوات والبيئة التي تساعده على تحقيق هذا الهدف». 

وأكد سموه أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بمجالات الابتكار والعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي انطلاقاً من أهمية هذه المجالات وتأثيرها في دفع عجلة التنمية والتقدم وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لوطننا.

من جانبهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، مشيرين إلى أن اللقاء يمثل حافزاً لهم لمزيد من الاجتهاد والتميز خلال المراحل المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم