استعرض فيلم «حدث في 1973» المذاع على القناة الوثائقية، أحداث حرب أكتوبر المجيدة، من خلال أحد أبطال سلاح المدرعات، وهو البطل السيد عباسي البنا.

حرب أكتوبر عبر سلاح المدرعات

قال البطل السيد عباسي البنا، أحد أبطال حرب أكتوبر، إنه تم تجنيده يوم 11/9/1972، وعندما جاء مندوبي اﻷسلحة ﻹختيارالجنود، كان يتمنى أن يتم اختياره ضمن القوات الخاصة صاعقة ومظﻻت أو استطلاع، لكنه أُختير لفرقة المدرعات، حيث كان يتم التدريب على الدبابة ت54 وت55 وقد تم اختيار أفضل رجال تلك الفرقة، التي تسمي الفرقة 190.

مرور سلاح المدرعات إلى القناة

أضاف البطل السيد عباسي البنا، خلال لقاءه عبر قناة «الوثائقية»، أنه بحلول الساعة الثانية ظهرًا، جرى مرور الطيران وضربهم لمنطقة العدو الطيران، وتوالته ضربات المدفعية، وتحولت سيناء إلى اللون الأسود، لافتًا إلى أنهم قرروا عبور سلاح المدرعات بآخر اليوم، حينما يتم تجهيز الكباري التي ستمر عليها المدرعات، لتصنيفها كأسلحة ثقيلة صعبة العبور بالقناة، وكان العبور بأعداد محددة.

أمنيات البطل السيد عباسي

وتابع البطل السيد عباسي، أنه أصيب بآخر الحرب ونقل إلى مستشفى قصر العيني، وتمت معالجته، وكان يظن أهله وفاته بالحرب، وعندما تم استقباله لم يذرف أهله الدموع، لأنه بطل بالحرب، مشيرا إلى وجود 3 أمنيات خاصة به عند عبور قناة السويس وهي، عبور القناة، تقبيل تراب أرض سيناء، والأخيرة سقوط العلم الإسرائيلي ورفع علم مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الوثائقية حرب أكتوبر أحداث أكتوبر سلاح المدرعات

إقرأ أيضاً:

الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة

الشاحنات حملت الطرود الغذائية الأساسية والطحين والمواد الإغاثية

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي سيرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في قطاع غزة.

وذكرت الهيئة في بيان، الثلاثاء، أن القافلة التي تضم 50 شاحنة سيرت بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وبدعم من نقابة المقاولين، ومنظمة بايوس وأنيرا، والسفارة البلغارية، وروابي فرح وغيرها من المتبرعين.

اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو- إقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية

وأشارت إلى الشاحنات حملت الطرود الغذائية الأساسية والطحين والمواد الإغاثية مثل (الفرشات والبطانيات والطرود الصحية ووحدات الدم)، ليصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة والمستشفيات العاملة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة، الدكتور حسين الشبلي، إنه تم إرسال براد ووحدات الدم لإيصالها للمستشفيات وضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد بوحدات الدم.

وأضاف الشبلي، أن الجهود الأردنية مستمرة في تذليل كافة الطرق لإدخال وإيصال المساعدات لأهلنا في شمال قطاع غزة خاصة، وقطاع غزة عامة.

اقرأ أيضاً: 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم وصل إلى 2373 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية، أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

مقالات مشابهة

  • صدور “عبور للقلب” لإيمان الرفاعي
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • حرس الحدود البيلاروسي يوقف رجلا عاريا بلا وثائق عبر الحدود البولندية
  • إصابة أم وطفلتيها اصطدمت بهن سيارة أثناء عبور الطريق الزراعي بطوخ
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين على الطريق الدولي بجنوب سيناء
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل