تواصل  محكمة جنوب الجيزة غدًا الاربعاء ، دعوى اتهام عامل محارة متهم بقتل شقيقته بإيشارب لسرقتها في بولاق الدكرور.

 

من الجيزة لوسط البلد.. حركة السيارات بكوبرى أكتوبر كان بيصلح الدش.. تفاصيل سقوط شخص من أعلى عقار في الجيزة غدا ..محاكمة عامل محارة بتهمة قتل شقيقته بإيشارب لسرقتها في بولاق الدكرور

وكشف أمر الإحالة المتهم فاروق.

أ في يوم 28 أبريل من العام الماضي بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، قتل شقيقته نورا عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص منها بغية سرقتها، وذلك بأن دلف إلى مسكنها وما إن ظفر بها حتى تعدى عليها ضربا لشل مقاومتها، واستهل غطاء رأسها "ايشارب" وأحكمه حول رقبتها معتصرا إياه قاصدا من ذلك إزهاق روحها فاحدث بها الإصابات.

وارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان: سرق المنقول "الهاتف الخلوي " المبين وصفا بالأوراق والمملوك لـ نورا ا بإن قام بسرقته من داخل مسكنها عقب ارتكابه الجريمة محل الاتهام السابق وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

وقد نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى". 

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضي القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفس الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولاق الدكرور قسم شرطة بولاق الدكرور جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات أسرية.. شاب ينهي حياة شقيقته"خنقا" بالفيوم

 أقدم شاب بالفيوم على قتل شقيقته خنقا بسبب خلافات أسرية بينهما في قرية الجبيلي بمركز ابشواي، وتم ضبط المتهم وأحيل المتهم إلى النيابة العامة  التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة ابشواي بورود اشارة من شرطة النجدة يفيد بتلقيه بلاغا بوفاة "راندا . ت. ع " 17 عاما ربة منزل من ناحية قريه الجبلي .

 وأكدت تحريات ضباط المباحث، أن وراء الواقعة شقيق المجني عليها ويدعى  اسلام .ت  25 سنة  وانه قام  بالتخلص منها عن طريق الخنق بسبب خلافات اسرية  وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة والقى القبض على المتهم واحيل الى   النيابة العامة والتى قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق ويراعى التجديد له في الميعاد القانوني، انتداب الطبيب الشرعي للانتقال لتشريح الجثة لبيان ما بها من إصابات وسببها وكيفية حدوثها، والتصريح بالدفن عقب ذلك، طلب تحريات المباحث حول الواقعة وتولت التحقيق.

مصرع شاب فى طاميه فى ظروف غامضة

ومن جهة أخرى لقى شاب من عزبة المنصورة بقرية العزيزية فى  مركز طاميه بالفيوم  مصرعه، بطلق ناري (خرطوش) في ظروف غامضة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة  التى تولت التحقيق.

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية بتلقيه إشارة من مستشفى طامية المركزي بوصول شاب جثة هامدة إثر تعرضه لطلق ناري.

وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة طامية لمكان الواقعة وكشفت التحريات الأولية التي قادها مفتش المباحث ورئيس مباحث المركز ومعاون المباحث، وأشرف عليها مدير مباحث المحافظة ،أن الجثة لشاب يدعى عبيد هندي محمود سعداوي 19 سنة، ومقيم بعزبة المنصورة التابعة لقرية العزيزية دائرة مركز شرطة طامية ومصاب بطلق ناري (خرطوش) بالصدر، وأن سيارة الإسعاف نقلت  الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعى لمناظرة الجثة لبيان أسباب الوفاة كما أمرت بالتحري حول الواقعة وملابساتها وظروفها وتولت التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • بسبب خلافات أسرية.. شاب ينهي حياة شقيقته"خنقا" بالفيوم
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • بعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور
  • النيابة تصرح بدفن جثة طفل سقط من الطابق العاشر في الجيزة
  • النيابة تصرح بدفن جثة شخص سقط من الطابق الخامس ببولاق الدكرور
  • ضبط عامل أصاب مبيض محارة بطلق ناري بالعسيرات
  • مصرع شاب سقط من أعلى عقار ببولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات