قال اللواء بحري أركان حرب محفوظ محمد طه مرزوق مدير الكلية البحرية المصرية السابق، إنّه جرى تخصيص جسر جوي وبري وبحري مصري لدعم الليبيين في أزمتهم، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام نشرت فيديو لطيار مصري ينتشل شابا عالقا.

الطيار المصري

أضاف «مرزوق»، خلال حواره مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطيار المصري تعرض للخطر وجرفته الرياح، لكنه أمسك بالشاب وأنقذه رغم تعرضه للخطر ووجوده وسط تيار مائي رهيب، مشددًا على أن روح المقاتل حاضرة لدى الجندي المصري في جهده الإغاثي بليبيا.

وتابع مدير الكلية البحرية المصرية السابق، أن الأمم المتحدة أعلنت إمكانية وجود ألغام تحت الماء، كما أن هناك بيوت فيها خطوط غاز ومحلات بها بوتاجازت وكل ذلك في درنة، حيث تتصاعد الأخطار مثل الحرائق والانفجارات.

تحدي الطبيعة والغطس

وأوضح، أن تحدي الطبيعة والغطس في ظروف طبيعية غير مواتية أمر يحتاج إلى روح قتالية وتدريب واحتراف وروح الأخوة: «مَن ينفذ المهمة الإغاثية ينفذها وهو مقتنع بأنه ينقذ أخاه، وهذه رسالة جيدة جدا للأجيال الجديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكلية البحرية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الغربية

تردد بقوة اسم اللواء أشرف الجندي ليشغل منصب محافظ الغربية، وقد سادت حالة من الارتياح بين أبناء محافظة الغربية نظراً للسيرة الذاتية الطيبة التي يتمتع بها اللواء الجندي خلال عمله الشرطي، ويتصف بالقوة في مواضعها، واللين في مواضع أخرى، حين ترتسم ابتسامة معهودة على وجهه، تضفي مزيدًا من الطمأنينة في قلوب المواطنين، حاى أنه لُقب بـ«الجنرال المبتسم».

الكثير يرى ويتابع إطلالته المعهودة، المفعمة بالطاقة والحيوية والسعادة في آن معًا، لكن القليل يعرف أن للواء الجندي سيرة ومسيرة مليئة بالإنجازات والنجاحات الأمنية، خلال فترة عمله مديرًا لأمن الإسكندرية ثم القاهرة، أبرزها ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، وكشف ملابسات «مذبحة الرحاب» وإزاحة غموض «مذبحة الزمالك».

السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي

للواء أشرف الجندي عمل مديرًا لأمن القاهرة، كشف العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، وأبرزها:

1- ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، و«مذبحة الرحاب» والتي تكشفت وقائعها بعد العثور على جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة داخل فيلا بالرحاب.

2- ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة.

3- لقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث.

4- عمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث، ثم مديرًا لمباحث العاصمة، وبعدها مديرا لأمن الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الغربية
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • مصادر: تعيين اللواء أشرف الجندي محافظا للغربية
  • السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الإسكندرية
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • "أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا