قال النائب طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن الجميع أقسم على الدستور ووافق عليه بنسبة 98%، لافتًا إلى أن المادة 87 من المواد القليلة التي تجمع بين الحق والواجب، وتقول إن المشاركة فى الحياة العامة واجب وطنى والإدلاء بالصوت فى الانتخابات أو الاستفتاءات حق دستورى، لذلك هناك حق لا بد أن أوفيه وواجب لا بد أن ألبيه، ومن هنا تأتى المسئولية على المواطنين.

وأضاف عبدالقوى، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على الحياة، اليوم الثلاثاء، أن تجربة الحوار الوطنى أعطت فرصة للجميع يتحدث ويقول رأيه بمنتهى الديمقراطية، معقبًا: "آن الأوان للمواطن المصرى أن يعرف أن صوته له قيمة ويحدد مصير أكبر شخصية سياسية فى الدولة، وأكبر رأس فى الجهاز التنفيذى وهو رئيس الجمهورية".

وأشار رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إلى أنه يجب أن يطمئن الجميع أن العملية الانتخابية تمر بنزاهة كاملة، ولا أحد سيتدخل فى صوتك، وهناك إشراف قضائى، ومن هنا يأتى دور المواطنين أن يخرج ليدلى بصوته.
وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الحوار الوطنى ناقش قضايا كان يقال عليها أنها قضايا شائكة لا أحد يقترب منها، ولكن تأكيد الرئيس السيسى التزامه بكل التوصيات التى تخرج فكان منها الحبس الاحتياطى والتضخم وغلاء الأسعار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الجهاز التنفيذي التوصيات الانتخابات الرئيس السيسي الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض

المناطق_واس

عقد مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض انتخابات مجلس الإدارة للفترة الثانية، بمشاركة نحو 30 مرشحاً من جمعيات مختلفة للتنافس على سبعة مقاعد. وقد انتخب المجلس عبدالعزيز بن محمد الزكري رئيساً له، ومرضي الحبشان نائباً له.

وقدم الزكري شكره وتقديره لجميع العاملين في الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض؛ لجهودهم في هذا القطاع، مثمناً دور القيادة الرشيدة والمتمثلة في دعم الجمعيات الأهلية.

أخبار قد تهمك حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة 29 يونيو 2024 - 2:08 صباحًا حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 29 يونيو 2024 - 2:02 صباحًا

يذكر أن مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض يمثل ما يقرب من ألف جمعية أهلية بالمنطقة، ومن أبرز أهدافه تمثيل الجمعيات والتنسيق لها وكذلك تمكينها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 2:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي علوم وتكنولوجيا29 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام أبرز المواد29 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاالإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية أبرز المواد29 يونيو 2024 - 1:23 صباحًاسفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون أبرز المواد29 يونيو 2024 - 12:58 صباحًاسفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 12:09 صباحًاوزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي29 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام29 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاالإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية29 يونيو 2024 - 1:23 صباحًاسفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون29 يونيو 2024 - 12:58 صباحًاسفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي29 يونيو 2024 - 12:09 صباحًاوزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • سميرة لوقا تكتب: وتستمر مسيرة بناء الجمهورية الجديدة
  • 30 يونيو.. ثورة الإنجازات والحوار الوطنى أبرز مكاسبها
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة بعد أزمة انسحاب الزمالك
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان