ومع حمد الله على نجاته وعائلته، إلا أنه في ظل ما انتهى إليه الأمر بفقده مسكنه وعدم وجود أمل في حل قريب لمعاناته، يتمنى عبد الكريم لو أن السيل قد جرفه وعائلته مثل الكثير من العائلات التي راحت ضحية للسيول التي طالت درنة، حيث يرى أن ذلك أفضل من الحياة في ظل ما ينتظره من معاناة.

19/9/2023مقاطع حول هذه القصةالاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

. أزمات وحروبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46برعاية قطر.. تفاصيل اتفاق تبادل السجناء بين طهران وواشنطنplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 09 seconds 02:09دبلوماسية قطر تؤتي أكلها باتفاق تبادل سجناء أميركي إيرانيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15إنقاذ سيدتين بعد أسبوع من كارثة درنةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48استئناف الدراسة في الأماكن المتضررة من زلزال المغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39كييف تستعيد مساحات جديدة وموسكو تقصف مواقع لقوات أوكرانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08من السجناء الذين شملتهم صفقة التبادل بين طهران وواشنطن؟ وما تهمهم؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 41 seconds 01:41من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitter-whiteyoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟

ويشتكي سكان برشلونة من الاستغلال المفرط لمدينتهم، ويقولون إن هناك الكثير من السياح، وإنهم لا يستطيعون استئجار شقة لأن كل شيء محجوز، وبات لديهم الكثير من التلوث، والكثير من المشاكل والإزعاج، وقليل من المساحات الخضراء.

وقال مواطنون إنهم قرروا التظاهر لأن برشلونة تحولت في السنوات الأخيرة إلى مدينة للسياح، و"ما نريده هو مدينة للمواطنين وليس مدينة لخدمة السياح".

ويبلغ عدد سكان المدينة نحو مليونين، ويستقبلون سياحا بعشرات الملايين، مما يؤثر على حياتهم اليومية، فمثلا الإيجار ارتفع بنسبة 18% عن العام الماضي، ناهيك عن عدم توفر شقق للإيجار أو للبيع، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المطاعم والفنادق والسلع.

تفاعل رواد المنصات

وقد انتشرت مقاطع لمواطنين من برشلونة يتظاهرون من أجل طرد السياح، وتفاعل معها بشكل كبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ورصدت حلقة (2024/7/9) من برنامج "شبكات" تعليقات لمواطنين عرب بشأن الموضوع.

وعلق محمد قائلا "البرشلونيون من يوم تركهم ميسي وحالهم لا يعجبني.. داخلين في اكتئاب.. يبدو أنهم لا يريدون رؤية أحد.. ههههه".

وتفاعلت هديل مع مواطني برشلونة الذين يطالبون بطرد السياح قائلة "تخيل تقلب حارتك مكان كله سياح ودبك وسهر طول الليل وازعاج وأنت مطلوب منك تقوم تداوم الصبح؟ ما تمسك الشحاطة وترميها عليهم؟".

أما عبد الله فتساءل "ما بهم الإسبان معصبين؟ السياحة شيء إيجابي للدولة تحرك عجلة الاقتصاد تأتيك فلوس من الخارج.. لماذا وصلت العنصرية لهذه الدرجة؟".

وعلقت ريهام على الموضوع قائلة "أحسن شي عملوه، حتى الملعب صار كله سياح.. لم تعد ترى جمهورا حقيقيا برشلونيا يشجع مدينته.. اطردوهم كلهم.. هكذا هكذا تأشيرتي رفضت.. ههههههه".

في المقابل، غردت ريماس قائلة "صحيح أن السياحة المفرطة مزعجة جدا، لكن بأي حق يهاجمون السياح بهذه الطريقة كأنهم هم المسؤولون.. الدولة هي التي يجب أن تجد حلا".

يذكر أن عمدة مدينة برشلونة قرر إلغاء تأجير شقق العطلات بنهاية 2028، وابتداء من 2029 سيطرح 10 آلاف منزل في سوق الإيجار أو البيع.

9/7/2024المزيد من نفس البرنامجماتوا عطشا بصحراء الجزائر.. المنصات تضج بقصة سوريين حلموا بالهجرة لأوروباplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24غرق لاعبين من اتحاد طنجة يثير ضجة على مواقع التواصل المغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44على طريقة اللمبي.. واقعة غش جماعي بالمنصورة تثير غضب المصريينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18المنصات المغربية تشتعل جدلا بشأن قرار توحيد خطبة الجمعةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 14 seconds 05:14تلميح إسرائيلي لإعادة احتلال سيناء يشعل غضب العرب بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45ألمانيا قد ترحل من يمجد الإرهاب "ولو بلايك".. المنصات تضج تهكما وتنديداplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21بطلها لاعب تركي.. المنصات تتفاعل مع أزمة "الذئاب الرمادية" في يورو 2024play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟
  • تصاعد الغارات الإسرائيلية يجبر السكان على النزوح الجماعي من مدينة غزة
  • تصاعد غارات الاحتلال يجبر سكان مدينة غزة على النزوح الجماعي
  • ما هي تداعيات الشروط التي وضعها على مفاوضات تبادل الأسرى المرتقبة؟
  • أصوات من غزة.. أزمة في نقص الملابس
  • أقصى اليمين حل ثالثا.. تعرف على النتائج الأولية لانتخابات فرنسا التشريعية
  • تداعيات حرب غزة على الاقتصاد الإسرائيلي.. تعرف عليها
  • المشهد السياسي الفرنسي بعد الانتخابات التشريعية
  • حكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامها
  • مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات