نظمت الوحدة المحلية لحي شرق اسيوط بمشاركة العديد من الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات في حي شرق أسيوط, ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة (HIV). تمت الندوة تحت إشراف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط, وتحت رئاسة عبداللطيف عبدالمنعم رئيس حي شرق أسيوط، وبمتابعة سيد عباس وعاصم إبراهيم نائبي رئيس حي شرق أسيوط.

تهدف هذه الندوة إلى زيادة الوعي الصحي بين الموظفين وتوعيتهم حول مرض نقص المناعة المكتسبة. قامت أخصائية التمريض جهاد محمود عبدالعال بتقديم المحاضرة وشرح مفهوم المرض وأسبابه وطرق الوقاية منه. تم تنظيم الندوة تحت رعاية الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة والسكان في أسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي، والدكتور محمد سيد مرزوق، مدير عام الطب العلاجي، والدكتورة مونيكا عاطف شحاتة، مديرة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالمديرية.

تأتي هذه الندوة ضمن جهود الوحدة المحلية لحي شرق أسيوط في نشر وتعزيز الوعي الصحي لدى الموظفين والحد من المخاطر المرتبطة بهذا المرض الخطير. تتضمن الفعالية محاضرات وعروض توعوية تشرح أسباب انتقال العدوى وكيفية انتشارها، وكذلك الوقاية والعلاج المتاح وأهمية التشخيص المبكر.

شارك العديد من الموظفين في هذه الندوة، حيث تم توعيتهم بأهمية الالتزام بالوقاية والتشخيص المبكر لمرض نقص المناعة المكتسبة. كما تم استعراض الأساليب المناسبة للوقاية من المرض، بما في ذلك استخدام وسائل الحماية والتوعية الجنسية.

تهدف هذه الندوة إلى تعزيز الوعي الصحي والمعرفة اللائقة بأهمية الوقاية والسلامة الشخصية. يعتبر الحفاظ على المناعة الجيدة والحد من انتشار المرض من أهم الإجراءات الواجب اتخاذها في المجتمع. يأمل القائمون على هذه الندوات في أن يصبح المزيد من الأشخاص واعيين لخطورة المرض وأهمية التوعية والوقاية.

من المتوقع أن تتابع الوحدة المحلية لحي شرق أسيوط تنظيم هذه الندوات التوعوية الصحية الهامة للموظفين لزيادة المعرفة والوعي بأمور الصحة والسلامة، وتعزيز السلوكيات الإيجابية في المجتمع. تأتي هذه الندوات كجزء من استراتيجية الحكومة المحلية في أسيوط لتعزيز صحة الموظفين والتوعية بأمور الصحة العامة.

من المتوقع أن تؤدي هذه الندوة إلى زيادة الوعي المجتمعي والمعرفة الشاملة حول مرض نقص المناعة المكتسبة البشرية، وتشجيع الموظفين على اتخاذ إجراءات وقائية والبحث عن الرعاية الصحية عند الاشتباه في الإصابة بالمرض. كما ستساهم في خلق بيئة أكثر إلمامًا بالصحة والسلامة في المنظمات والمؤسسات العامة.

تعتبر هذه الندوة خطوة مهمة في مكافحة انتشار مرض نقص المناعة المكتسبة البشرية "HIV" في منطقة أسيوط، وتسهم في تعزيز الوعي والتعليم الصحي ورفع مستوى الحياة الصحية لدى الناس. إن التفكير المبكر والتوعية الفعالة هي المفتاح للحد من انتشار هذا المرض وتوفير الرعاية الملائمة للمصابين.

حي شرق أسيوط ينظم ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة لموظفيه حي شرق أسيوط ينظم ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة لموظفيه حي شرق أسيوط ينظم ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة لموظفيه حي شرق أسيوط ينظم ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة لموظفيه حي شرق أسيوط ينظم ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة لموظفيه حي شرق أسيوط ينظم ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسبة لموظفيه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس مركز رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الندوة

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول

نظم مركز وادي المعاول الصحي بمحافظة جنوب الباطنة فعالية توعوية حول مكافحة المخدرات وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وأقيمت بمدرسة الشيخ هلال بن ناصر المعولي لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه بالولاية، واستهدفت طلبة المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات وتعزيز الجهود المجتمعية لمكافحتها. وقد شارك في تقديم المحاضرات النقيب أحمد البلوشي من دائرة مكافحة المخدرات بالمحافظة، والممرض يحيى الريامي المتخصص في الصحة النفسية. حيث قدّم النقيب أحمد البلوشي ورقة عمل حول المخاطر القانونية والاجتماعية للمخدرات، إضافة إلى جهود الدائرة في مكافحة هذا التحدي. من جانبه تناول الممرض يحيى الريامي الجوانب الصحية والنفسية لتعاطي المخدرات وأثرها على الأفراد والمجتمع، وسلط الضوء على أهمية الدعم النفسي والعلاج للمدمنين. كما تم تقديم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتفاعلية التي تهدف إلى تعزيز الفهم بأخطار المخدرات وتشجيع الحياة الصحية والإيجابية.

هذا وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لمركز وادي المعاول الصحي لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، تأكيدًا على الالتزام بمكافحة المخدرات وبناء مجتمع خالٍ من هذه الآفة الخطيرة.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور