تعقد المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة شيخ المشايخ ورئيس المجلس الأعلى الدكتور عبد الهادى القصبى سلسلة من الندوات والمحاضرات تستمر لمدة 10 أيام بمشاركة 10  من علماء الدين لإلقاء 20 محاضرة بواقع محاضرتين يوميا بمقر المشيخة العامة للطرق الصوفية وذلك فى إطار دور المشيخة التنويرى  لابناء الطرق والمصريين جميعا والطلبة الدارسين بجامعات مصر ومعاهدها المختلفة من مختلف دول العالم  صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية أحمد قنديل .

أضاف أن المشيخة خلال الشهور الماضية برئاسة الدكتور القصبى بدأت فى إجراء  هيكلة  وعدد من الإصلاحات و إنشاء العديد من القطاعات المختلفة لدعم رسالة التصوف السمح  وجاءت تلك المحاضرات  فى مبادئ العلوم الشرعية بحضور أكثر  من 100 مشارك بعد أن تقدم لحضور الندوة مجانا أكثر من 500 مشارك  مؤخرا  وتعد تلك الندوات نشاطا مميزا وأداءا متطورا للنبخة العامة للطرق الصوفية.


أعلن  قنديل  أن المشيخة العامة للطرق الصوفية لن تكتفى بتلك المحاضرات فى مبادئ العلوم الشرعية وسوف يعقبها سلسلة من الندوات والمحاضرات لكبار العلماء أبرزهم الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور على جمعة والدكتور محمد أبو هاشم والدكتور فتحى حجازى من عدة محاضرات تستهدف احياء وتبسيط العلوم الشرعية لجموع المصريين و أيضا هذا بالإضافة إلى عقد سلسلة من الندوات تتضمن محاضرات فى إدارة الأعمال لتحسين العمل الإدارى لأبناء الطرق الصوفية جميعا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصوفية عبد الهادى القصبى علماء الدين

إقرأ أيضاً:

مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة

الثورة نت/..

شهدت مديرية حيفان بمحافظة تعز، اليوم عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة.

وأظهر الخريجون في العرض الذي حضره مسؤول التعبئة العامة محمد الخليدي ومدير عام المديرية عبدالرحمن العريقي والأمين العام للمجلس المحلي منصور العامري، القدرات القتالية والجاهزية العالية والاستعداد الكامل للتصدي لأعداء الوطن.

وجسدوا المهارات المكتسبة في الدورات العسكرية والجهوزية العالية لخوض المعركة الفاصلة بين الحق والباطل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة ومحور المقاومة.

وأكد المشاركون المضي على درب الشهداء وخطى ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي أخرجت الوطن من عباءة الوصاية والتبعية وحققت الحرية والعزة والكرامة، مشيرين إلى الاستعداد التام لبذل الغالي والنفيس حفاظا على مكتسباتها ومنجزاتها.

مقالات مشابهة

  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • توصيات قضايا المرأة بمخاطر العنف الإلكتروني وطرق الحماية منه
  • القليوبية تناقش «الهجرة غير الشرعية وطرق مواجهتها» ببيت ثقافة طوخ