أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربي في بيان لها اليوم عن أسماء الفائزين في مسابقة العروض غير المتخصصة التي جاء أبرزها من أبطال عرض «سان مالو » بالإضافة إلى مسابقة العروض المتخصصة التي جاء أبرزها من أبطال عرض «الناسك»، بدور ماجد الكدواني.

شهادات التميز في مسابقة المهرجان العربي للمسرح عروض غير المتخصص وهم: إسلام شوقي، تدريب ممثلين «سان مالو » ورنا محمد، دور يوتا «سان مالو » وأنس عوض، دور عم صديق «سينما 30».

وجاء جوائز عروض الغير المتخصص كالآتي-جائزة أفضل ديكور، أحمد جمال من عرض «سان مالو » وجائزة أفضل إضاءة، أحمد طارق من عرض «سان مالو » وجائزة أفضل ملابس، محمد شاكر من عرض «سان مالو »، جائزة أفضل ماكياجچ، مارينا مجدي من عرض «سان مالو » وجائزة أفضل إعداد موسيقي، مصطفى محمد من عرض «سان مالو » وجائزة أفضل تأليف أنس النيلي من عرض «سان مالو ».

بينما جاءت جوائز التمثيل في عروض غير المتخصص جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، لبنى نبيل، من عرض «سينما 30» وجائزة أفضل ممثل دور ثاني مناصفة بين مصطفى صبحي «سان مالو »، وعبد الرحمن عادل «سان مالو » وجائزة أفضل ممثلة دور أول إليزابيث نعيم «سان مالو » وجائزة أفضل ممثل دورا أولا، مناصفة بين إسلام الرومي «سان مالو »، ومحمد قديمة «سان مالو ».-

جائزة أفضل مخرج، أنس النيلي عن عرض «سان مالو » وجائزة أفضل عرض «سان مالو ».

أما عن الشهادات التميز في مسابقة المهرجان العربي للمسرح عروض متخصصة، جاءت إلى أحلام إبراهيم، ديكور «أغنية على الممر» أيمن شعبان، دور عبد الصمد «أغنية على الممر» رحماني الشيخ، دور مينا «أغنية على الممر» وهاجر رشاد عن دورها في عرضي «سقوط موسيقي وأولادنا في لندن» ونور جمعة، دور ڤ اندا «ليلة زفاف»، الطفل حمزة علي «الناسك».

أما عن جوائز العروض المتخصصة جاءت كالآتي: جوائز لجنة التحكيم الخاصة: «عرض رحلة البحث عن مجدي، عرض ليلة زفاف» جائزة أفضل ديكور ومركز ثاني: لبنى الإمام «حفل أخير» ومركز أول: نادين وائل «الناسك» وجائزة أفضل إضاءة ومركز ثاني: مصطفى كرم «ليلة زفاف» ومركز أول: أحمد طارق «الناسك» وجائزة أفضل ملابس ومركز ثاني: ميرنا مجدي «رحلة البحث عن مجدي» ومركز أول: علا علاء «الخازن» وجائزة أفضل ماكياجچ: مارينا مجدي وجائزة أفضل أشعار: محمد عبد الكريم و «ليلة زفاف» وجائزة أفضل إعداد موسيقي: محمد إبراهيم «حفل أخير».

جائزة أفضل موسيقى وألحان: فريق وتريبوليه «سقوط موسيقي» وجائزة الدراما الحركية وجائزة أفضل إعداد: أشرف على «الناسك» وجائزة أفضل تأليف: أنس النيلي «حفل أخير»

أنا عز جوائز التمثيل في العروض المتخصصة جاء جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، مركز ثاني: أسماء صالح «الخازن» ومركز أول: ياسمين قابيل «الناسك» وجائزة أفضل ممثل دور ثاني ومركز ثاني: مناصفة بين أحمد مشالي «الناسك» وأحمد إيهاب و «رحلة البحث عن مجدي» ومركز أول: محمد مصيلحي «حفل أخير» وجائزة أفضل ممثلة دور أول ومركز ثاني: يارا حسام «حفل أخير» ومركز أول: أمنية باهي «الناسك» وجائزة أفضل ممثل دور أول.

مركز ثاني: مازن شوكة «ليلة زفاف» ومركز أول: مناصفة بين مروان السكري «الناسك» وعمر الشرنوبي «حفل أخير» وجائزة أفضل مخرج ومركز ثاني: مناصفة بين سمعان رؤوف «ليلة زفاف» ومحمد خالد «حفل أخير» ومركز أول: أشرف علي «الناسك» وجائزة أفضل عرض ومركز أول: الناسك ومركزا ثاني: حفل أخير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية عرض سان مالو ماجد الكدواني مهرجان المسرح العربي جائزة أفضل ممثلة دور ومرکز أول دور ثانی من عرض

إقرأ أيضاً:

صدور العدد 58 من مجلة المسرح

 

تضمن العدد الثامن والخمسون (يوليو) من مجلة “المسرح” التي تصدرها دائرة الثقافة بحكومة الشارقة مجموعة متنوعة من القراءات والمقالات والمتابعات والحوارات حول الشأن المسرحي المحلي والعربي والعالمي.
نشرت المجلة في باب «مدخل» شهادات لعدد من الفنانين المصريين حول التجربة المسرحية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمناسبة فوز سموه بـ «جائزة النيل للمبدعين العرب» التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية، كما تضمن الباب مواكبة لحفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، إضافة إلى استطلاع حول الأرشيفات الشخصية للمسرحيين الإماراتيين.
وحفل باب «قراءات» بعدد من المراجعات حول العروض المسرحية الجديدة التي شهدتها العواصم العربية، حيث كتب أحمد خميس عن تجربة المخرج اللبناني المقيم في مصر وليد عوني في مسرحة ثلاثة أعمال سينمائية في عرضه الموسوم «صحراء شادي عبدالسلام»، وكتبت ليندا حمود عن «الرهان» أحدث عرض للمخرج السوري زهير البقاعي، وتطرق رضا عطية إلى جماليات الأداء التمثيلي وبلاغة المقاربة الإخراجية في العمل المونودرامي «فريدة» للمخرج المصري أكرم مصطفى، وتناول الحبيب سوالمي مسرحية «ثورة» للمخرج الجزائري عبدالقادر جريو بين الضرورة الدرامية والعاطفة الوطنية، وكتب محمد علام عن «آه يا ليل يا قمر» الذي أعده وليد مصطفى عن نص لنجيب سرور، وأخرجه المصري إيهاب زكريا.
في «رؤى» ترجم ياسين سليمان مقالة لفريدريك مارتل حول الترجمات المتنوعة لمسرحية هاملت في اللغة الفرنسية، وكتبت الزهرة براهيم عن المسرح المغربي والثقافة الاستعمارية انطلاقاً من تجربة مسرحية «تكنزا.. قصة تودة».
وتضمن «حوار» مقابلة أجرتها سعيدة شريف مع المخرج والكاتب المسرحي المغربي حسن هموش تحدث فيها عن بداياته ومساره التكويني، ورهانه على التراث الشعبي المحلي، وأبرز التجارب التي تأثر بها مشروعه الفني، ومنظوره إلى راهن التجربة المسرحية في بعديها المغربي والعربي.
وحوى «مطالعات» قراءة بقلم حورية حمو في مسرحية «شهريار يعترف» للكاتب السوري أحمد زياد محبك. وفي «أسفار» حكى راشد بخيت عن رحلته المسرحية إلى تونس قبل ست سنوات.
في «رسائل» كتب جوان جان عن الدورة (28) من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق، التي نظمت أخيراً، ورصد أنس عبدالرحمن أجواء الدورة (36) من مهرجان الدوحة المسرحي، وكتب صبري حافظ عن أبرز الفعاليات التي ستشهدها الدورة (78) من مهرجان أفينيون (فرنسا) الذي يختتم في الحادي والعشرين من يوليو.
وفي «متابعات» قرأت ياسمين فراج اشتغال الموسيقى في عرضين من أعمال الدورة الثانية من «مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة» الذي ينظم في القاهرة، وتتبع الحسام محيي الدين المسيرة الذهبية لرائدي المسرح اللبناني أنطوان ولطيفة ملتقى، بينما وقفت لمى طيارة على حكاية “مدرسة الفن المسرحي» في سوريا التي أسسها سمير عثمان الباش لتأهيل هواة المسرح أكاديمياً.


مقالات مشابهة

  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!
  • المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز
  • محمد الكغّاط والدرس المسرحي
  • الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح