عين ليبيا:
2024-10-05@15:38:37 GMT

دعم أمريكي إضافي للاحتياجات الإنسانية في ليبيا

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تقديم بلاده دعما إضافياً بقيمة 11 مليون دولار للمنظمات المحلية والدولية استجابة لاحتياجاتهم الإنسانية العاجلة في ليبيا.

وبحسب ما نقلت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن بيان للرئيس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، فإن وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستساعدات في تنسيق إيصال هذه المساعدات إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، وستنضمان بذلك إلى الجهود المتضافرة للدول والمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم التي تقدم الدعم الحيوي مثل المياه والغذاء والمأوى والمساعدة الطبية.

وأضاف بايدن في بيانه: “وبينما تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب الليبي خلال هذه المحنة الصعبة، فإننا نظل ملتزمين بدعم المسار السياسي الذي سيؤدي إلى تشكيل حكومة موحدة ومنتخبة بحرية ونزاهة في ليبيا يمكنها الاستجابة بشكل فعال لاحتياجات الشعب الليبي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية الولايات المتحدة درنة دعم عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر

قال ديفيد دي روش، المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو دائما إلى وقف إطلاق النار وكل العدائيات التي تحدث في الجنوب اللبناني، وكذلك في غزة، مردفا: «لا أعتقد أنه يتدخل في هذا الأمر مع أي جانب لصالح أي طرف دون الطرف الآخر، وهناك انخراط دائم للوصول لتهدئة دائمة في الجنوب اللبناني في ظل هذه الأوضاع المتردية».

وأضاف «دي روش»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك حاجة لإحلال الأمن والسلام لمنع سقوط المزيد من الخسائر، بالتالي أصبح هناك تدخلا من الولايات المتحدة بشكل هادئ من أجل أن يكون هناك دعوة للجميع للجلوس على مائدة المفاوضات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية وخطوات إيجابية لوقف إطلاق النار، وتحاول دائما الانخراط في عدد من اللقاءات والإجراءات المتبادلة، ليس فقط الإجراءات العامة، وإنما أيضا الإجراءات التي تُتخذ خلف الكواليس، فضلا عن أن الحلفاء الأمنيين للولايات المتحدة في المنطقة ينخرطون في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • المبعوث الأمريكي السابق: عدم وجود سفير لنا يجعل من الصعب تلبية احتياجات ليبيا
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها