تثير "الظواهر الجوية المجهولة" المعروفة أيضًا بـ"الأجسام الجوية المجهولة" جدلاً واسعًا في الكونجرس الأمريكي وتستحوذ على اهتمام العلماء والجمهور على حد سواء، تعتبر هذه الظواهر أجسامًا تظهر في السماء وتثير الدهشة والتساؤلات حول هويتها ومصدرها.

 

الظواهر الجوية المجهولة

رغم الجدل الكبير الذي تثيره الظواهر الجوية المجهولة، إلا أنه لا يوجد إجماع على طبيعتها وأصلها الحقيقي، بعض العلماء يعتقدون أنها قد تكون طائرات متقدمة من بلد آخر، قد تكون تجارب عسكرية سرية، أو حتى قد تكون آثارًا لحضور ذكي خارج الأرض.

 

 ومع ذلك، فإن وكالة ناسا أعلنت مؤخرًا أنها لم تجد أي دليل يؤكد أن "الظواهر الجوية المجهولة" لها صلة بحضور خارج الأرض.

مياه على سطح القمر.. حدث صادم في الفضاء يثير الجدل على بعد 2مليون سنة ضوئية.. تلسكوب صيني عملاق ينشر صور صادمة من الفضاء

تتزايد الدعوات للكونجرس الأمريكي بإجراء تحقيقات رسمية حول هذه الظواهر الغامضة. يشير بعض السياسيين إلى أنه من الضروري تحديد طبيعة ومصدر هذه الظواهر، ومعرفة ما إذا كانت تمثل تهديدًا للأمن القومي أو إمكانية استغلالها لأغراض عسكرية.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك تقارير عديدة توثق رصد هذه الظواهر من قبل الطيارين العسكريين والمدنيين، وتقارير الشهود، وبعض التسجيلات المرئية والمسموعة. وقد أدى ظهور هذه الظواهر في وسائل الإعلام إلى زيادة الاهتمام العام بها وتساؤلات حول ماهيتها الحقيقية.

 

مناقشات الكونجرس الأمريكي

من المتوقع أن تتواصل المناقشات في الكونجرس الأمريكي بشأن الظواهر الجوية المجهولة، وقد تتخذ إجراءات رسمية لتحقيق الأمر والكشف عن حقيقتها. وفي حال تأكد أن هذه الظواهر تمثل تهديدًا أو تستحوذ على اهتمام الأمن القومي، فقد تتم اتخاذ إجراءات إضافية لفهمها والتعامل معها بشكل مناسب.

 

الأطباق الطائرة التي يتحدث عنها الكونجرس الأمريكي رسمياً تعرف بإسم "الظواهر الجوية المجهولة" وهي أجسام تظهر في السماء ولا يمكن تحديد هويتها على أنها أي طائرة أو ظاهرة طبيعية معروفة.

 

لا يوجد إجماع على طبيعة  "الظواهر الجوية المجهولة"، لكن بعض العلماء "افترضوا" أنها يمكن أن تكون طائرات متقدمة من بلد آخر، أو حتى من كوكب آخر .. علما بأن وكالة ناسا أعلنت مؤخرا بانها ((لم تجد دليل)) على ان "الظواهر الجوية المجهولة" قادمة مع خارج الأرض. 

 

ويعتقد آخرون أنها قد تكون ظواهر طبيعية لم نفهمها بعد، وعقد الكونجرس الأمريكي جلسة استماع بشأن  "الظواهر الجوية المجهولة".

في يوليو 2023 حيث أدلى العديد من الشهود بشهاداتهم حول تجربتهم مع هذه الأشياء وقال أحد الشهود، وهو طيار سابق في البحرية اسمه ريان جريفز، انه رأى  "الظواهر الجوية المجهولة" تحلق بسرعات وارتفاعات مستحيلة بالنسبة للطائرات البشرية الحالية وآن  "الظواهر الجوية المجهولة" قامت بمناورات تتحدى قوانين الفيزياء.

 

دراسات علمية عن الأطباق الطائرة

بالإضافة إلى أنه غالبا ما توصف بأنها صامتة ولا تنبعث منها أبخرة عادم مرئية، يمكنها تغيير شكلها وحجمها، وتشاهد أحيانًا في مجموعات  كبيرة.

لكن بحسب الدراسات العلمية، ليس كل مشاهدات "الظواهر الجوية المجهولة" متساوية فمن المحتمل أن تكون بعض المشاهدات خدعة ولكن هناك عدد من مشاهدات من طيارون عسكريين وغيرهم من المراقبين.

 

وتشير كل الأدلة إلى أن "الظواهر الجوية المجهولة" حقيقية ولكن طبيعتها غير معروفة هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أنها قد تكون طائرات متقدمة من دولة أخرى أو حتى من كوكب آخر ولكن هناك أيضا أدلة تشير إلى أنها قد تكون ظواهر طبيعية لم نفهمها بعد.

 

وتأخذ حكومة الولايات المتحدة حاليًا "الظواهر الجوية المجهولة" على محمل الجد ففي عام 2022 أنشأت وزارة الدفاع "فريق تحديد هوية الأجسام المحمولة جواً وتزامن الإدارة، المكلف بالتحقيق في مشاهدات "الظواهر الجوية المجهولة" وتحليلها ومن المتوقع أن يصدر الفريق هذا العام 2023 تقريرا عن النتائج التي توصل إليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطباق الطائرة الظواهر الجوية المجهولة الظواهر الجوية الکونجرس الأمریکی أنها قد تکون هذه الظواهر الظواهر ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 رأت أن التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب وأن يتم بالتوزاي تغيير المجتمعات العربية.

وأضاف أبوالغيط، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر فناة extra news: كنت مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة منذ أن وقعت أحداث 11 سبتمبر واطلعت على كل ما يدور في أمريكا بشأن تغيير المجتمعات العربية.

وأشار إلى أن ماحدث في العراق في عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية، متابعًا: "بدأت إدارة الرئيس بوش الابن تضغط في اتجاه التغيير وليس في مصر فقط، ولكن على مستوى الإقليم، وطرحت كومبليزا رايس مفهوم الشرق الأوسط الجديد والكبير وتجميع القوى الإسلامية وفرض التغيير عليها وتغيير المجتمعات الإسلامية وعلاقة المرأة بالمجتمع ودورها في المجتمع والمرأة الإسلامية كيف لا يسمح لها، وكان هناك قصص وروايات في التدخل المباشر وغير المباشر".

مقالات مشابهة

  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • بداية من الغد.. تعرف على عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة بالعالم.. من هي؟
  • أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يصل لـ "المرأة الأخطر في العالم".. والكشف عن تهمتها