جنين - صفا

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء عن استشهاد مواطنين اثنين وإصابة نحو 30 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة مساء اليوم مخيم جنين، وحاصرت منزلا، في وقت دارت اشتباكات عنيفة بالمكان.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم وفور اكتشافها من رجال المقاومة أمطروها بالرصاص الحي ما دفع جيش الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم.

ودارت اشتباكات عنيفة في المخيم بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بغطاء من طائرة مروحية طراز "أباتشي" التي أطلقت صاروخا باتجاه ساحة المخيم.

وتصدى المقاومون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع، وأعطبوا جيباً بعد إصابته بعبوة ناسفة بشكل مباشر، كما أعطبوا جرافة عسكرية، وبعد فشل الاحتلال من سحبهما نتيجة الاشتباكات العنيفة، استهدف مجموعة من المواطنين بطائرة انتحارية في ساحة المخيم، الأمر الذي زاد من عدد الاصابات.

كما أطلقت قوات الاحتلال صواريخ موجهة نحو المنزل المحاصر، ونشرت القناصة على البنايات في محيط المخيم، فيما رافق الاشتباكات تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في أجواء جنين، وانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

وصدحت مكبرات الصوت في المساجد بالتكبيرات والنداء للمقاومين والشباب بالتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

من جهتها، قالت مصادر عبرية إن جيش الاحتلال اعتقل مواطنين اثنين، أحدهما والد قائد في كتائب شهداء الأقصى بالمخيم.

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اقتحام جنين جنين المقاومة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: رشقات صاروخية عنيفة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك رشقات صاروخية من القطاع الغربي، للجنوب اللبناني بإتجاه مواقع إسرائيلية، أي منطقة الجليل الغربي، لافتًا إلى أن هذه الرشقة الصاروخية كانت عنيفة وكبيرة، واستهدفت بعشرات الصواريخ مواقع على منطقة الجليل وبعمق كبير ليس فقط على الوحدات العسكرية.

وأضاف «سنجاب» خلال مراسلته للقناة، أن صافرات الإنذار سمعت بشكل كبير في المستعمرات الداخلية وصولا لمنطقة نهاريا وما بعد ذلك، لافتًا إلى أن هناك صواريخ من القبة الحديدية أطلقت من أجل اعتراض الصواريخ اللبنانية التي أطلقت من الجنوب اللبناني، وتم اعتراض بعض الصواريخ وبعض الصواريخ لم يتم اعتراضها.

وواصل: «هذه الرشقات الصاروخية قد تكون ردًا على الاعتداء على القطاع الغربي في الجنوب اللبناني قبل ساعات، حينما تم استهداف إحدى البلدات اللبنانية في القطاع الغربي بغارة جوية إسرائيلية والتي استهدفت منزلا، ما أدى إلى مقتل أربع مدنيين وإصابة 5 آخرين».

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 إصابات باقتحام الاحتلال مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقات صاروخية عنيفة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: اقتحامات إسرائيلية موسعة على عدة مناطق في جنين
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص على المواطنين الفلسطينيين في جنين
  • قصف إسرائيلي قرب مخيم المغازي وسقوط شهداء
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل
  • إصابة شاب بعيار مطاطي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم شعفاط