أيام قليلة تفصلنا عن موعد المولد النبوي 2023، تلك المناسبة الدينية التي تتميز بطابع خاص يسعى فيه المسلمون إلى الاحتفال به بالذكر والصلاة والصوم، فضلا عن ذكر النبي على مدار ذلك اليوم، وينتظر الكثير من الموظفين العاملين في الدولة تلك المناسبة حتى يتمكنوا من الحصول على إجازة رسمية تمكنهم من السفر لقضاء عطلة صيفية قصيرة.

ويهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد المولد النبوي 2023 حتى يستطيعون معرفة هل كان بإمكانهم الحصول على إجازة رسمية تمكنهم من السفر أم لا، ونوضح من خلال هذا التقرير موعد المولد النبوي وموعد الإجازة الخاصة به، والتي تأتي كالتالي:

موعد المولد النبوي 2023

أيام قليلة ويحل المولد النبوي الشريف 2023، إذ يأتي ليكون يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري، والذي يفصلنا عنه ما يقرب من أسبوع، ويستعد الكثير من المواطنين للاحتفال بتلك المناسبة، بشراء حلاوة المولد من محلات الحلويات قبل حلول المناسبة، إذ أن حلوى المولد تعد من أبرز مظاهر الاحتفال به.

هل يحصل الموظفون على 3 أيام إجازة

ورغم أن المولد النبوي يأتي يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر، فإن من الممكن ترحيل إجازة المولد النبوي لمدة 24 ياعة ليتم ضمها مع الإجازة الأسبوعية مثل ما جرت العادة، ليصبح موعد إجازة المولد النبوي يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري، ليحصل بذلك الموظفون على 3 أيام إجازة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد المولد النبوي 2023 المولد النبوي 2023 إجازة المولد النبوي 2023 المولد النبوي موعد المولد النبوی 2023

إقرأ أيضاً:

للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446.


وتستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم بعد صلاة المغرب، هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


وأعلن رئيس الوزراء، ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى الخميس 11 من يوليو الجاري، بدلا من الأحد 7 من الشهر نفسه، الموافق 1 من شهر محرم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى إن إجازة رأس السنة رسمية مدفوعة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

وصباح اليوم، أصدر محمد جبران وزير العمل، قرار بموعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص.

وأعلن وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأشار إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر

مقالات مشابهة

  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. والإجازات المتبقية في 2024
  • اقتربت العطلة.. إجازة رأس السنة الهجرية بالمملكة 1446 لمدة 3 أيام
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر