موقع 24:
2024-09-20@14:45:26 GMT

كيف تأكل اللوز وتفقد الوزن؟

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

كيف تأكل اللوز وتفقد الوزن؟

وجد باحثون أن إدراج اللوز في نظام غذائي مقيد بالطاقة لم يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن فحسب، بل أدى أيضاً إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

تناول 15% من الطاقة عن طريق اللوز يخفض الوزن ويفيد القلب

وتفيد الدراسة التي أجريت في جامعة ساوث أستراليا، بأنه يمكنك تناول اللوز الغني بالدهون وفقدان الوزن أيضاً، تم ضبط نسبة الكربوهيدرات العامة في مدخولك الغذائي.

وتمتاز الدراسة الجديدة بأنها الأطول من نوعها من حيث المتابعة، وفق "ساينس دايلي"، وتضمنت تجربة قام فيها 106 أشخاص بإكمال برنامج أكل مدته 9 أشهر.

وخلال الأشهر الـ 3 الأولى اتبع المشاركون نظاماً غذائياً مقيداً بالطاقة لفقدان الوزن، تلاه نظام غذائي متحكم فيه بالطاقة لمدة 6 أشهر للحفاظ على الوزن.

وفي كلتا المرحلتين، كان 15% من استهلاك الطاقة للمشاركين عبارة عن لوز كامل غير مملح مع قشره، بينما اتبعت مجموعة من المشاركين نظاماً حصلوا فيه على 15% من الطاقة عن طريق وجبات غنية بالكربوهيدرات مثل مقرمشات الأرز أو الكراكرز.

وقالت النتائج: "أدى كل من النظام الغذائي الذي يتضمن اللوز أو الخالي منه إلى انخفاض وزن الجسم بنسبة 9.3% تقريباً خلال التجربة، أو حوالي 7 كغم في المتوسط".

ومع ذلك، أظهرت الأنظمة الغذائية المكمّلة باللوز تغيرات ذات دلالة إحصائية في بعض الأجزاء الفرعية من البروتين الدهني عالي التصلب، ما قد يؤدي إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

وأشارت النتائج إلى أن المكسرات وفرت فائدة إضافية، تتمثل في الشعور بالشبع لفترة أطول، وهو أمر مفيد دائماً عندما تحاول التحكم في الوزن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

فقدان الوزن بدون سبب معروف.. 3 أمراض راقبها جيدًا

يعاني بعض الأشخاص من فقدان الوزن المفاجئ، وعادةً ما يكون دون اتباع نظام غذائي محدد، بينما يشعر الذين كانوا يرغبون في خسارة وزنهم بالسعادة وأنه أمر طبيعي، لكنهم يجهلون أنهم قد يكونون مصابين بمرض، لكن يجب عليهم الانتباه والحذر من تلك الحالة، وحال حدوثه بشكل مفاجئ دون تغيير في النظام الغذائي قد يكون مؤشرا باعثا للقلق، لذا خلال التقرير التالي نستعرض 3 أمراض تؤدي لفقدان الوزن غير المبرر، وفقًا للدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

فرط نشاط الغدة الدرقية

1- فرط نشاط الغدة الدرقية ينتج عنه هرمون «الثيروكسين» ودوره التحكم في عملية التمثيل الغذائي، وفي بعض الأوقات يمكن أن يؤدي اضطراب المناعة الذاتية والالتهابات الفيروسية بالغدة الدرقية لفرط نشاطها، ويؤدي إلى الإفراط في إنتاج الهرمون الذي يسمى «فرط نشاط الغدة الدرقية»، والذي يمكن أن يسبب فقداناً كبيراً في الوزن.

الإصابة بمرض السكري

2- من المعروف أنه يوجد نوعان من السكري، النوع الأول، يكون حالة من أمراض المناعة الذاتية، والنوع الثاني يظهر عادةً بسبب تخليق الإنسولين أو معالجته بشكل غير مناسب، والنوعان يمكن أن يسببا فقدان الوزن غير المبرر، ولكن السكري من النوع الأول هو الأكثر عرضة للتسبب في فقدان الوزن.

الإجهاد

3- يُعد الإجهاد من أحداث الدراسة والطلاق أو الوفاة أحد أفراد الأسرة أو المشكلات العائلية والمالية؛ تؤدي إلى فقدان الشهية أو عدم وجبات الطعام أو تناول كميات أقل من المعتاد.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يصل لمحافظة أسيوط لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتفقد عددا من المدارس    
  • جوشوا يطارد كلاي في «الوزن الثقيل»!
  • الفول السوداني وفاعليته في إنقاص الوزن
  • هل تناول الطعام المقيد بالوقت يقلل خطر الإصابة بالسكري؟
  • فقدان الوزن بدون سبب معروف.. 3 أمراض راقبها جيدًا
  • فيديو| من التقشير إلى الترطيب.. سيدة تبتكر 9 أنواع صابون من اللوز القطيفي
  • فيديو| تصدير اللوز القطيفي يرفع سعره محلياً والطلب الخليجي في ازدياد
  • أستاذ هندسة: نأمل للوصول بالطاقة المتجددة في مصر إلى 8097 ميجاوات
  • خارج حدود الكافيين: أسرار أخرى تكمن في فنجان قهوتك!
  • أوراكل تخطط لتشغيل مركز بيانات يعمل بالطاقة النووية