كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي غدا الأربعاء من أجل الحديث حول آخر ما وصلت له فيما يتعلق بتفاصيل الانتخابات الرئاسية، والتي ينتظرها الكثيرين في مصر، والتي من المقرر أن تقام وفقا لأحكام الدستور خلال الفترة المقبلة.

أحمد موسى يحتفي بـ "بيرسي تاو": "بيوزع صواريخ في الملعب" السبت والأحد المقبلين.

. حلقتان خاصتان لـ "أحمد موسى" من شمال سيناء أحمد موسى يتحدث عن الانتخابات الرئاسية 

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء إنه وفقا لأحكام الدستور، وتحديدًا المادة 140 تنص على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بـ 120 يوما على الأقل، ومن ثم يتم إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بـ 30 يوما على الأقل. 

وتابع أحمد موسى، أن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر ستكون في أول شهر مارس من عام 2024، لافتا إلى أن مدة الرئاسة الخاصة بالرئيس السيسي الحالية تنتهي في الثاني من شهر أبريل المقبل. 

وأشار إلى أن شروط الترشح للانتخابات الرئاسية هي أن يحظى المرشح بتأييد 25 عضوا في البرلمان، فضلا عن 25 ألف مواطن على أن يكونوا من 15 محافظة بحد أدنى ألف شخص من كل محافظة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية برنامج على مسئوليتي قناة صدى البلد الانتخابات الرئاسیة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أوباما وزجته يعلنان تأييد هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك، تأييده ترشح كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، معتبرًا أنها ستكون رئيسة رائعة، مشيرًا أنه وزوجته ميشيل سيفعلان كل ما في وسعهما لضمان فوزها في نوفمبر.

أوباما وزوجته يعلنوا تأييد هاريس

وفي منشور له عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس» أكد أوباما اتصاله هاتفيًا بهاريس هو وزوجته وأبدوا تأييدهما لها، مضيفًا «في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها بلادنا، سنبذل قصارى جهدنا لضمان فوزها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 التي ستُعقد في نوفمبر ونأمل أن تنضموا إلينا».

وأظهر مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي عائلة أوباما وهي تتصل بهاريس لإبلاغها بتأييدها لها وقال أوباما أنا وميشيل أكثر فخرًا بتأييدك وسنبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك في اجتياز الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 والوصول إلى المكتب البيضاوي، بينما قالت ميشيل أوباما: «لا يمكنني إجراء هذه المكالمة الهاتفية دون أن أقول لصديقتي كامالا: أنا فخورة بك. سيكون هذا حدثًا تاريخيًا».

أوباما وزوجته تعهدان ببذل كل الجهد لنجاح هاريس

ونشر موقع «إيه بي سي نيوز» بيان أوباما وزوجته اللذين تعهدا فيه ببذل كل ما في وسعهم لنجاح هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، ودعوا حشود مؤيديهم للانضمام إلى هذا الجهد، مشيدين بسجل إنجازات هاريس، وسردوا كل دور من أدوارها السابقة، فيما يمكن تفسيره على أنه رد على الجمهوريين.

وأعلن الرئيس بايدن عدم خوضه للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المنتظر انعقادها في نوفمبر المقبل أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وأعلن تأييد ترشيح نائبته كاملا هاريس كمرشحة للحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • 100 يوم على الانتخابات.. أميركا على موعد مع التاريخ
  • انتخابات فنزويلا.. ظروف استثنائية وضبابية تلف المشهد
  • أعرف موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024
  • الانتخابات الرئاسية التونسية وصراع الإخوة الأعداء
  • جروك يضلل الناخبين بشأن الانتخابات الرئاسية
  • أوباما وزجته يعلنان تأييد هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • عاجل| نقيب الصحفيين يكشف موقفه من خوض غمار سباق الانتخابات المقبلة (فيديو)
  • رسميا.. كامالا هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • كامالا هاريس تعلن ترشحها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وكيفية الحصول عليها