طلب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، من نظرائه في مجموعة الاتصال الأوكرانية التي تقودها الولايات المتحدة، "التفكير بعمق والتبرع" بقدر ما يمكنهم من أجل الدفاع الجوي الأوكراني، وذلك مع مواجهة أوكرانيا لفصل شتاء آخر من الحرب.

ودعا أوستن، الذي كان يتحدث، الثلاثاء، بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في مانهايم بألمانيا، خلال اجتماع 50 دولة عضو في مجموعة الاتصال الأوكرانية، الحلفاء والشركاء إلى التبرع بأكبر قدر ممكن من الذخائر لحماية المجال الجوي لأوكرانيا.

وقال أوستن: "أناشدكم زملائي الوزراء النظر مرة أخرى في مخزوناتكم من الذخيرة من عيار 155 ملم وأنظمة الدفاع الجوي الرئيسية والصواريخ الاعتراضية، للتأكد من أننا جميعاً نقدم كل ما في وسعنا لإعداد أوكرانيا لفصل الشتاء المقبل".

US Secretary of Defense Lloyd Austin urged participants of the Ukraine Defense Contact Group in Germany to continue to supply air defense systems to Kyiv pic.twitter.com/a4Q9sjoK5E

— Reuters (@Reuters) September 19, 2023

 ويركز المنتدى الدفاعي الذي تقوده واشنطن على المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

وبحسب وزارة الدفاع الألمانية لم يناقش اجتماع، الثلاثاء، مطلب كييف بإرسال صواريخ "تاوروس" السويدية - الألمانية إلى أوكرانيا.

وقالت البرلمانية عن ولاية ساكسونيا السفلى سيمتغي مولر، في القاعدة الجوية اليوم: "إن هذا لم يكن مدرجاً على جدول الأعمال هنا حتى الآن"، وحضرت المنتدى بدلاً من وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس المصاب بكوفيد 19، وذكرت مولر أن الدفاع الجوي والذخيرة والمدفعية وبناء مستقبل القوات المسلحة الأوكرانية أبرز القضايا.

وقال أوستن إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال دبابات "إم 1 أبرامز" القتالية الرئيسية التي تعهدت بها لأوكرانيا "قريباً"، وإن وزارته تشارك أيضاً في تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام مقاتلات إف 16 الغربية، وأضاف: "إنه التزام بالأمن على المدى الطويل في أوروبا وما ورائها"، ووصف الدفاع الأوكراني في مواجهة الحرب الروسية بأنه معركة ضد "الفوضى والطغيان".

وذكر أوستن "الأمر لا يتعلق فقط بالنضال من أجل بقاء ديمقراطية واحدة محاصرة، إنه أيضاً كفاحنا من أجل عالم لا يستطيع فيه المستبدون إعادة رسم الحدود بالقوة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)

حذر الراصد الجوي السوداني الشهير المنذر أحمد الحاج الآلاف من مواطنيه النازحين والمقيمين في دولة مصر العربية.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد حذر الراصد الجوي من فصل الشتاء القادم بمصر والذي يتوقع أن يكون الأشد قسوة.

وكتب المنذر: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وربما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى صفر أو تحت الصفر).

وتابع: (نبهت بعض مواقع الطقس فى مصر بان شتاء ٢٠٢٤_٢٠٢٥ سيكون الاشد قسوة ومتوقع إنخفاض كبير جدا فى درجات الحرارة الصغرى والكبرى وربما نشاهد الصقيع فى مناطق من شمال مصر ونصحت جميع المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة.. والله تعالى اعلم).

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين لتعليقات السودانيين المتواجدين بمصر, فقد قابل البعض الخبر بخوف كبير مع تعليقات ساخرة على شاكلة: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. أبرز منظومات الدفاع الجوي الإيرانية
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • قائد كلية الدفاع الجوي: خريجونا قادرون على حماية سماء مصر
  • استعراض قوات الدفاع الجوي بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية