رسميا.. كل ما تريد معرفته عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

البنك المركزي المصري، اجتماع البنك المركزي، يترقب الكثير من الأشخاص موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، حيث ينتظر الكثير منهم آخر التطورات بخصوص سعر الفائدة.

حيث سيتم تحديد السعر الفائدة الجديد خلال الاجتماع المقبل وستكون بالرفع أو تثبيت أو تخفيض سعر الفائدة، وذلك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية.

ومن المقرر أن يتم اجتماع البنك المركزي يوم الخميس المقبل، وتشير بعض التوقعات بأن البنك المركزي المصري سيبقى على أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير، على الرغم من وصول التضخم إلى أعلى مستوياته في الأشهر الثلاثة الماضية.

عاجل| موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. وخبير لـ "الفجر": هذا هو القرار المتوقع حول الفائدة قلق بسبب أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل رقما جديدا قبل اجتماع البنك المركزي "اشتري بسرعة" البنك المركزي: زيادة عدد ماكينات الـ ATM إلى 22.708 ألف ماكينة بنهاية يونيو موعد اجتماع البنك المركزيرسميا.. كل ما تريد معرفته عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسات النقدية فى البنك المركزى بعد غد يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023، لتحديد أسعار الفائدة بعد ماكان قد تم رفعها فى اجتماع شهر أغسطس الماضى، بـ100 نقطة أساس لتصبح 19.25%، وتم رفعها في البنك ب 300 نقطة أساس منذ بداية العام، و800 نقطة أساس خلال العام الماضى.

تثبيت سعر الفائدة

وكان متوسط ​​التوقعات أن يُبقي البنك سعر الفائدة على الإيداع ثابتا عند 19.25%، ويكون السعر على الإقراض عند 20.25% في وقت انعقاد لجنة السياسة النقدية في الموعد المقرر لها.

زيادة معدل التضخمرسميا.. كل ما تريد معرفته عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

ووصل معدل التضخم إلى مستوى عالي في شهر أغسطس الماضي حيث كان قد بلغ 37.4%، وكان قد وصل أيضًا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في الشهرين السابقين، في يوليو، ويونيو، وارتفع معدل التضخم إلى 1.6% في أغسطس، وكان أقل من 1.9% في يوليو، ووصل إلى 2.08% في شهر يونيو، فيما تراجع معدل التضخم الأساسى المُعد من قبل البنك المركزى إلى 40.4% على أساس سنوى فى أغسطس مقابل 40.7% خلال يوليو. 

أقرأ أيضًا.. عاجل| موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. وخبير لـ "الفجر": هذا هو القرار المتوقع حول الفائدة

 

أقرأ أيضًا.. البنك المركزي الروسي يرجح تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر

 

أقرأ أيضًا.. عاجل.. البنك المركزي يعلن ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي

 

أقرأ أيضًا.. عاجل.. البنك المركزي يصدر بيان هام حول الفحص النافي للجهالة على بنك المصرف المتحد

 

أقرأ أيضًا.. عاجل..البنك المركزي:اهتمام عدد من المؤسسات الدولية بشراء بنك المصرف المتحد

 أسباب تثبيت سعر الفائدةالبنك المركزي المصري 

ويشير بعض خبراء الاقتصاد إلى أن الأسباب الرئيسية وراء تثبيت أسعار الفائدة هي أن معدلات التضخم الأحدث جاءت الشهر الماضي أقل من المتوقع وأن سعر الصرف مستقر سواء في السوق الرسمية أو الأسواق الموازية، حيث يواصل سعر الجنيه المصري الاستقرار عند 30.9 جنيه مقابل الدولار منذ مارس الماضي. 

ولمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة يمكنكم الإشتراك في الصفحات الرسمية لموقع الفجر على التليجرام الواتساب من هنا 

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

 

ارتفاع متوقع 

ويوضح بعض الخبراء إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في سعر الفائدة من قبل البنك المركزى خلال اجتماعى شهر نوفمبر أو ديسمبر مع نهاية العام الحالي بنسبة تتراوح بين 2 و3%، من أجل الاستعدادا لإتمام إجراءات مراجعة صندوق النقد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي اجتماع البنك المركزي اليوم البنك المركزي سعر الفائدة قرارات البنك المركزي اليوم أسعار الفائدة البنك المركزي فائدة البنك المركزي البنك المركزي يرفع الفائدة اجتماع البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي المقبل موعد اجتماع البنك المركزي القادم اجتماع البنك المركزي القادم أسعار الفائدة سعر الفائدة معدل التضخم أقرأ أیض ا

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي

وقع البنك المركزي المصري والبنك المركزي التونسي، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ إذ تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقع المذكرة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري،  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي، وذلك بمقر البنك المركزي المصري، بحضور قيادات البنكين.

النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين

وصرح حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، بأن مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة.

الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين

ومن جانبه، قال  فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا.

تبادل التجارب والخبرات

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

دعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين

ويُعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • «البنك المركزي المصري» يستضيف الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب