درنة، ليبيا (CNN)-- بعد ظهور شائعات تفيد بأن السلطات أمرت بإخلاء مدينة درنة الساحلية بشرق ليبيا، التي ضربتها فيضانات مدمرة، قال مسؤول كبير في الجيش الوطني الليبي لشبكة CNN، إنه لم يتم إخلاء المدينة، بل يتم تطهير المناطق المدمرة لأسباب أمنية وصحية.

وهذا يعني تقييد الوصول إلى المناطق الأكثر تضررًا. وقال خليفة العبيدي، رئيس المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، لشبكة CNN، الثلاثاء، إن ذلك سيسمح أيضًا لطواقم الإنقاذ بالقيام بعملها.

وشاهد فريق CNN على الأرض ضباطًا عسكريين يرتدون الزي الرسمي يطلبون من رجلين في أحد الشوارع التي دمرها الفيضان المغادرة. وقال عدد قليل من السكان المتبقين في الشوارع المتضررة بشكل مماثل لشبكة CNN إنهم لم يتم إبلاغهم بأي أوامر إخلاء. وقال العديد من السكان لشبكة CNN إنهم يريدون البقاء في منازلهم، على الرغم من الدمار الذي لحق بالطوابق الأرضية.

وكانت المدينة أكثر هدوءًا يوم الثلاثاء مقارنة بالأيام السابقة مع انخفاض عدد السيارات والمشاة في الشوارع. وتم تطهير الطرق من الحطام وتبخيرها.

وقال مسؤول الجيش الوطني الليبي إن السلطات قررت الحد من عدد الصحفيين في درنة. وقد سُمح للبعض بالبقاء، بما في ذلك CNN والجزيرة والعربية.

ويقول مسؤول الجيش الوطني الليبي إن شبكات الهاتف تأثرت وتعطلت بسبب مشاكل الوقود والمولدات والبنية التحتية. وتعطلت شبكات الهاتف المحمول منذ الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي، بعد ساعات قليلة من مطالبة المتظاهرين في المدينة بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة.

ليبياالجيش الليبينشر الثلاثاء، 19 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الليبي الوطنی اللیبی

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف

المناطق_واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن التوقعات الفصلية المناخية خلال فصل الخريف (سبتمبر- أكتوبر – نوفمبر) 2024م لدرجة الحرارة السطحية وهطول الأمطار.

وأوضح المركز أن التوقعات تعتمد على مخرجات النماذج العددية التي تحاكي ديناميكية الغلاف الجوي وتأثيره على مناخ المملكة بشكل مباشر أو غير مباشر.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 17 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

وأفاد أن توقعات مؤشر النينو 3.4 ، وأيضًا مؤشر ثنائي الأقطاب للمحيط الهندي يشيران إلى المرحلة المحايدة، وهذا يدل إلى أن معدلات درجات الحرارة السطحية وهطول الأمطار على شبه الجزيرة العربية عادة ما تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية خلال فصل الخريف.

وأبانت نتائج التوقعات باستخدام النماذج العددية للمناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية عن المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة خلال هذا العام 2024م، مشيرة إلى أن الارتفاع الأعلى يتركز على المناطق (حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، تبوك) والذي يصل إلى درجة واحدة مقارنةً بفصل الخريف خلال السنوات التاريخية الماضية، متوقعًا أن يكون التغير أقل من ذلك على باقي مناطق المملكة.

وبالنسبة لهطول الأمطار فتشير التوقعات إلى الارتفاع بأعلى من المعدل الطبيعي للسنوات الماضية على المناطق (جازان، نجران، عسير) ممتدة إلى أجزاء من منطقة ( مكة المكرمة )، والأجزاء الجنوبية من منطقتي (الشرقية والرياض) ، كما يتوقع بأن يكون هطول الأمطار أقل من معدلاتها على باقي مناطق المملكة.

ودعا المركز إلى الدخول إلى الرابط التالي : ” https://ncm.gov.sa/Ar/MediaCenter/Documents/SeasonalWeatherReport_Autumn2024.pdf ” للاطلاع على تفاصيل تلك الحالة المناخية .

مقالات مشابهة

  • أمطار جد غزيرة وأجواء شتوية بداية من الخميس
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • ‏مسؤول أميركي لـCNN: ترى إمكانية توغل بري إسرائيلي محدود في لبنان
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • مسؤول أمني لبناني يرد لـCNN على سؤال حول مصير حسن نصرالله
  • فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا