أكد قيادي في جماعة الحوثي، الثلاثاء، أن المفاوضات بين جماعته والمملكة العربية السعودية، اتسمت بالجدية والتفاؤل وتجاوز العقد في الملفات بما فيها صرف مرتبات موظفي الدولة.

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي علي القحوم في تغريدات له على منصة "إكس"، بأن وفد الجماعة عاد مع الوسيط العماني إلى صنعاء من الرياض بعد خمسة أيام من جولة مفاوضات مع السعودية بجهود ووساطة عمانية للتشاور مع القيادة وإطلاعها على نتائج المفاوضات".

 

 

وأضاف بأنه "سيكون هناك جولة جديدة من المفاوضات حيث أتسمت المفاوضات بالجدية والإيجابية والتفاؤل في تجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية وصرف المرتبات والمعالجات الإنسانية ذات الأولوية لتخفيف المعاناة للشعب اليمني جراء العدوان والحصار".

 

وأشار إلى أن هذه المفاوضات تأتي في "إطار استكمال اللقاءات والمفاوضات في مسقط وصنعاء والرياض في معالجات جدية للملفات الإنسانية وصرف المرتبات على مستوى الجمهورية اليمنية ووقف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر وإطلاق الأسرى والمعتقلين وفتح المطارات والموانئ اليمنية وصولا إلى الحل السياسي الشامل".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عمان السعودية اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يسعون لخنق “إسرائيل” بحلقة نيران واسعة

الجديد برس:

قالت صحيفة “ماكورريشون” الإسرائيلية، إن الحوثيين يخططون لخنق “إسرائيل” بحلقة نيران واسعة من خلال تصعيد الحصار البحري إلى البحر المتوسط والتنسيق مع قوى “محور المقاومة” لمهاجمة “إسرائيل”.

وجاء هذا التحليل في تقرير نشرته الصحيفة الإسرائيلية بعد إعلان قوات صنعاء عن بدء المرحلة الخامسة من التصعيد ضد “إسرائيل”.

وطرح التقرير تساؤلات حول ما يخططه الحوثيون بعد وصول طائراتهم المسيرة إلى قلب مدينة “تل أبيب”، وتساءل عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها ضدهم حتى دون الذهاب إلى شواطئ اليمن.

وأشار التقرير إلى إعلان زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن دخول الصراع بين قوات صنعاء و”إسرائيل” مرحلته الخامسة، مما يثير التساؤلات حول شكل هذه المرحلة والمراحل السادسة والسابعة القادمة.

وأوضح التقرير أن هناك اتجاهين واضحين في استراتيجية الحوثيين. أولاً، تعزيز الارتباط والتنسيق والتعاون بين قوات صنعاء وجماعات محور المقاومة في الشرق الأوسط، بهدف التآزر بين القدرات وخلق حلقة نار حول “إسرائيل”. وثانياً، توسيع الحصار البحري من البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط وتغطية المنطقة بالكامل بالنيران والصواريخ.

ويرى التقرير أن الحوثيين يسعون إلى خنق “إسرائيل” وإغراقها بحلقة من النار، وهي مهمة صعبة ولكن الحوثيين ليسوا وحدهم.

وقد أشار التقرير إلى أن اتجاه التنسيق بين قوات صنعاء ومحور المقاومة كان واضحاً في الأسابيع الأخيرة، حيث أعلن عبد الملك الحوثي في الـ 13 من يونيو عن التعاون مع الجماعات العراقية لشن هجمات مشتركة ضد “إسرائيل” من مرتفعات الجولان السورية.

كما أشار التقرير إلى أن رغبة التعاون تأتي من الجانبين، حيث أجرى زعيم كتائب حزب الله العراقية اتصالاً بصنعاء قبل أسابيع من خطاب الحوثي، معرباً عن رغبته في إنشاء تنسيق بين القوات في العراق واليمن.

مقالات مشابهة

  • العراق: مقترحات لتحسين فعالية التشريع وتجاوز الأزمات القانونية
  • رايتس رادر: الحوثيون يختطفون أكثر من 20 طالبا وعددا من المدنيين في ذمار
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يسعون لخنق “إسرائيل” بحلقة نيران واسعة
  • الحوثيون يفجرون منزلا في "صبر الوادم" بمحافظة تعز
  • الحوثيون يفجرون منزل يمني شرقي تعز
  • سلطنة عمان تسلّم جماعة الحوثي رسالة من اسرائيل .. والمفاجأة ما ورد فيها!
  • اتفاق صنعاء والرياض بشأن عائدات النفط وصرف المرتبات يمر بمرحلة حرجة وتفاصيل جديدة بخلافات حول مسودة الاتفاق (بنود الإتفاق)
  • صنعاء.. الحوثيون يستولون على مؤسسات خيرية ومساجد ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم
  • عاجل: جماعة الحوثي تحطم آمال الموظفين وتنفي اتفاق صرف المرتبات وتصدير النفط من حضرموت
  • تواصل الإدانات الحقوقية لأحكام الإعدام الحوثية بحق العشرات من المعتقلين في سجونها