شمسان بوست / لحج

دشن نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي صباح اليوم ومعه مدير عام مديرية المسيمير الشيخ حاميم المسهري بدأ ضخ المياه لأهالي منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج ، بدعم من منظمة رؤيا امل الدولية وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الاشد فقرا .



وتسلمت اللجنة الأهلية والمجتمعية المشغلة للمشروع المتضمن توريد وتركيب منظمومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة (57) كيلو وات لبئر جوفية يصل عمقها إلى 600 متر مع القيام بإختبار الضخ للبئر في الفتره السابقة إضافة إلى تمديد خط ضخ بطول (900)متر طولي وترميم وإعاده تأهيل خزان خرساني سعة (100) م 3 ،بالإضافة إلى تمديد شبكة مياه إلى داخل القرى والتجمعات السكنية لأكثر من 13 قرية بطول (13)كم تقريبا مع عمل قسامات المياه داخل القرى والتجمعات السكانية ،وذلك بتكلفة تزيد عن مائتين وتسعون الف دولار أمريكي.


ويعد المشروع من أهم المشاريع الحيوية في المنطقة بأعتباره اول مشروع تنموي هام ،يلبي كافةف احتياجات ابناء المنطقة، ويستفيد منه ما يزيد عن 4,000 من السكان والحصول على المياه الصحية والنظيفة إلى منازلهم دون مشقة وتعب.
من جانبهم عبروا الأهالي عن إمتنانهم الكبير لمنظمة رؤيا أمل الدولية ومؤسسة بناء للتنمية والجهات المانحة، إضافة إلى رسالة شكر وأمتنان للجهات المقاولة للمشروع.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس

أكد الناطق باسم الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، محمد كريم، أن سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار وتكدس الأتربة والقمامة فيها كان من أكبر أسباب غرق مناطق طرابلس.

وقال كريم في تصريحات لـ«فواصل»: “جرى شفط المياه وحل المختنقات في وسط مدينة طرابلس بالكامل، وحاليا يجري العمل على شفط المياه في مناطق تاجوراء وعين زارة والمشروع والسراج والدعوة الإسلامية”.

وأضاف “سببت بعض التوصيلات غير الشرعية على منظومة تصريف مياه الأمطار في انسداد المنظومة، والشركة مستعدة للأمطار التي ستشهدها المنطقة الغربية هذه الليلة، والأعمال مستمرة في تنظيف غرف منظومات تصريف مياه الأمطار”.

الوسومسرقة طرابلس غرق ليبيا

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها بنحو 35 مليون ريال
  • 9 ملايين ريال لإنشاء طريق وجسر المغسيل في صلالة بطول 630 مترًا
  • "بداية" تدعم الأسر الفقيرة في القرى وتوفر خدمات المياه والصرف الصحى
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • قطع المياه عن 10 قرى بمحافظة المنوفية غدا للصيانة