قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن زيارة وفد عمد ومشايخ قبائل محافظة مطروح ومبادرتهم الإنسانية واللفتة الطيبة التي قاموا بها، وتوجههم لتقديم واجب العزاء بمحافظة بنى سويف لأسر وذوى ضحايا إعصار ليبيا المتوفيين، دعم إنساني لا محدود، ويعكس مدى ترابط الشعب المصري من عائلات وقبائل تربت على العادات والتقاليد القديمة الأصيلة، وتدعهما للوقف جميعا معا في عزاءنا مثلما نقف في فرحنا جسد واحد على قلب رجل واحد.

لقاء محافظ مطروح مع شيوخ القبائل

والتقى اليوم الثلاثاء، محافظ مطروح، بمكتبة مع ممثلي وفد قبائل مطروح عقب عودتهم من محافظة بني سويف، ومنهم العمدة عمران امبيوة عمدة قبيلة القناشات بمطروح، والشيخ عبد الرحمن عبد الجواد العميرى قبيلة عميرة، من أعضاء الوفد.

وحدة وتماسك الشعب المصري

وأضاف محافظ مطروح في بيان، أن أصالة أبناء مطروح المعهودة، وما دل على زيارة وفد مطروح إلى محافظة بنى سويف علي الرغم من بعد المسافة، من وحدة وتماسك الشعب المصري بمختلف أقاليمه وتضافره في السراء والضراء، مع مواساة اخواتهم من أهالي وذوى أسر ضحايا إعصار ليبيا.

اعصار ليبيا في درنة

كان إعصار ليبيا الذي تأثرت به مدينة درنة، تسبب في وفاة أعداد كبيرة من المواطنين من ليبيا ومجموعة من المصريين، أسفر عن وفاة ما يقرب من 70 شابا من أبناء محافظة بني سويف، وجرى نقل جثمانهم إلى مصر ودفنهم في بلدهم، وهو ما دفع قبائل مطروح إلى تشكيل وفد من كبار عمد وشيوخ وعواقل القبائل، وتوجهوا الي محافظة بني سويف والتقوا محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، وأهالي الضحايا وذويهم في مركز ببا، مؤديين واجب العزاء نيابة عن أهالي محافظة مطروح، في لافتة تعكس مدى وحدة المصريين وقت المحن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعصار ليبيا بنى سويف محافظة بنى سويف ليبيا درنه قبائل مطروح محافظ مطروح بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات وأعضاء المجموعة البرلمانية والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان، الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي