موقع 24:
2024-07-06@01:51:19 GMT

مقتل فلسطيني وإصابة 9 آخرين برصاص إسرائيلي شرق غزة 

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

مقتل فلسطيني وإصابة 9 آخرين برصاص إسرائيلي شرق غزة 

قتل شاب فلسطيني وأصيب 9 آخرون، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال احتجاجات على أطراف شرق قطاع غزة، قرب السياج الفاصل مع إسرائيل. 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، عن مقتل شاب (25 عاماً) متأثراً بإصابته بعيار ناري، خلال احتجاجات شرق خان يونس في جنوب القطاع.

وأوضحت الوزارة، أن 9 آخرين على الأقل أصيبوا بجراح مختلفة، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

 

استشهاد يوسف سالم رضوان (25 عامًا) من سكان بلدة بني سهيلا من بني سهيلا في خانيونس إثر إصابته برصاص الاحتلال على حدود المنطقة الشرقية في قطاع غزة

— جريدة القدس (@alqudsnewspaper) September 19, 2023

وتجمع عشرات الشبان الفلسطينيين في ثلاث مناطق على طول الأطراف الشرقية لقطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته "ترد بوسائل تفريق المظاهرات ونيران القناصة".

وكان 5 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة بمتظاهرين قرب السياج الفاصل مع إسرائيل، خلال احتجاجات يوم الخميس الماضي.

وعادت الاحتجاجات الشعبية قرب السياج الفاصل مع إسرائيل شرق قطاع غزة أيام الجمعة، وفي المناسبات الوطنية خلال الأسابيع الأخيرة وسط رصد لتصعيد تدريجي في حدة المواجهات.    

إصابات بمواجهات في #غزة.. و #إسرائيل تقصف موقعاً لحماس https://t.co/49xem3EVRZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2023

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإمكانية وقوع تصعيد جديد وقوي مع غزة، خاصة بعد استئناف "مسيرات العودة" على طول الجدار الفاصل بين الطرفين، وعودة فلسطينيي القطاع إلى استخدام الإطارات المطاطية ورشق الحجارة على الجنود الإسرائيليين.

وأكدت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن الجيش الإسرائيلي يتخوف من إطلاق حركة حماس للصواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، وطول مدة "مسيرات العودة"، وذلك في ظل مشاركة المئات من الشباب الفلسطينيين في غزة في تلك المسيرات، على الرغم من أنها متوقفة منذ حوالي 3 سنوات كاملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني غزة قطاع غزة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم

استشهد 12 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة، باستشهاد خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم جباليا، كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بحي الدرج شرق مدينة غزة، بالتزامن مع ذلك واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لأحياء تل الهوا والزيتون والشيخ عجلين بمدينة غزة، ترافق ذلك مع مواصلة دبابات الاحتلال عمليات التدمير في حي الشجاعية، الذي تعرضت فيه معظم المنازل والبنية التحتية للتدمير.
أخبار متعلقة غرق 25 شخصًا خلال فرارهم من المعارك بوسط السودانالجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزةوفي مدينة خان يونس، استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على المدينة، التي تتعرض المناطق الشرقية فيها ومحيط المستشفى الأوروبي لقصف مكثف خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل