وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-06@00:29:00 GMT

إطلاق الأكاديمية الرقمية في الفجيرة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

إطلاق الأكاديمية الرقمية في الفجيرة

الفجيرة في 19سبتمبر/ وام / أطلقت حكومة الفجيرة الإلكترونية وهيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية.. الأكاديمية الرقمية في إمارة الفجيرة بحضور الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام حكومة الفجيرة الإلكترونية وسعادة المهندس محمد الخميس نائب المدير العام لقطاع الحكومة الرقمية بالإنابة بهيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية وعدد من مدراء ونواب الدوائر الحكومية بالفجيرة.

واستضافت حكومة الفجيرة الإلكترونية وهيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية اليوم حفل الإطلاق في إمارة الفجيرة كأول إمارة بحضور ممثلي 34 دائرة محلية و102 متدرب عن برنامج الأكاديمية.

ويأتي إطلاق الأكاديمية الرقمية وهي مبادرة وطنية من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالتعاون مع حكومة الفجيرة الإلكترونية بهدف تمكين الأفراد بالمهارات اللازمة لتعزيز ريادة دولة الإمارات في التحول الرقمي الشامل.

وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي “ يأتي إطلاق مبادرة الأكاديمية الرقمية تماشياً مع المؤشرات الوطنية لحكومة الإمارات في التحول الرقمي والحفاظ على الريادة العالمية في كافة القطاعات فالموارد البشرية هي أحد أهم الركائز التي تستند عليها دولتنا وتعتبر الأكاديمية نموذج تعليمياً رائد برؤية جديدة وصرحاً من الصروح التقنية المهمة ونهدف من خلال إطلاق الأكاديمية الرقمية إلى تمكين الكوادر الوطنية في مجالات التقنيات الحديثة والمتقدمة وتمكين رواد التحول الرقمي في الدوائر المحلية بالمهارات الرقمية والتقنية”.

وأضاف “ كما تشكل الأكاديمية الرقمية نظاما بيئيا يوفر تجربة تدريبية مصممة للسلوكيات المختلفة للمتدربين من موظفي الجهات الحكومية ونثمن العمل المشترك بين هيئة تنظيم الإتصالات والحكومة الرقمية وحكومة الفجيرة الإلكترونية في تمكين الأكاديمية الرقمية وإطلاقها في إمارة الفجيرة كأول إمارة لتمكين موظفي حكومة الفجيرة بالمهارات الرقمية التي ستسهم في تعزيز عملية التحول الرقمي لحكومة الفجيرة ودعم اقتصادها سعياً إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تقنية المعلومات بما يرفع من الأداء المؤسسي التقني”.

وقال إن الأكاديمية الرقمية تمثل بداية مهمة في رحلتنا نحو تعزيز قدرات موظفي الحكومة في مجال التكنولوجيا وتجسد رؤيتنا المشتركة لتحقيق ريادة دولة الإمارات في ميدان التحول الرقمي.

وفي سياق مشاركته في إطلاق الأكاديمية الرقمية، قال المهندس محمد الخميس، نائب المدير العام لقطاع الحكومة الرقمية بالإنابة.. " يسعدنا التعاون مع حكومة الفجيرة في مشروع الأكاديمية الرقمية، التي تواكب، بحلّتها الجديدة وبفكرها الجديد؛ المستجدات العصرية في مجال تطوير المهارات وتمكين الفرق العاملة للمساهمة الفاعلة في صنع المستقبل الرقمي".

وأضاف " بالاستناد إلى النجاحات التي حققناها سوية على مدى 10 سنوات، والجهود الكبيرة التي بُذلت من قبل فرق العمل المشتركة، نحن على يقين بأن الأثر الذي سيتركه هذا المشروع في واقع العمل المؤسسي سيكون كبيراً من حيث تطوير مهارات المستقبل الرقمي، وتسريع عجلة التحول الرقمي الشامل في دولتنا الحبيبة، لتعزيز تنافسيتها وموقعها الريادي على مستوى العالم".

عبد الناصر منعم/ سعيد محبوب

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: التحول الرقمی المهندس محمد

إقرأ أيضاً:

السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين والحلول المبتكرة للشركات الريادية.

كما اجتمع في لقاء آخر؛ مع الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet و Google روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، وتعزيز فرص الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات بما يدعم الابتكار ويعزز من مكانة المملكة في القطاع التقني.

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي