موقع 24:
2024-09-30@09:59:27 GMT

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف صناعة المسيّرات الإيرانية

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف صناعة المسيّرات الإيرانية

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات جديدة تتعلق بإيران، الثلاثاء، استهدفت العديد من الأفراد والكيانات في إيران وروسيا والصين وتركيا، فيما يتعلق بتطوير طهران للطائرات المسيّرة والحربية.

وذكر بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، أن العقوبات صدرت بحق 7 أفراد و4 كيانات في الدول الأربع، التي قالت إنها "يسرت الشحنات والمعاملات المالية" لشركة صناعات الطائرات الإيرانية وجهودها في مجال تطوير الطائرات المسيرة والحربية.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، براين نيلسون، في بيان: "استمرار إيران عن عمد في نشر طائراتها المسيرة يمكّن روسيا ووكلاءها في الشرق الأوسط وجهات أخرى مزعزعة للاستقرار من تقويض الاستقرار العالمي".

وأضاف، "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ضد شبكات شراء الطائرات الإيرانية المسيرة، وتشجع السلطات القضائية على إجراء الفحوص النافية للجهالة اللازمة لمنع تصدير هذه المكونات إلى إيران".

????????More Sanctions....

The United States has imposed sanctions against an international drone production network in Iran.

This was reported by the US Treasury Department.

"Today, the U.S. Department of the Treasury's Office of Foreign Assets Control (OFAC) imposed sanctions on… pic.twitter.com/PsOuVbKJTZ

— DD Geopolitics (@DD_Geopolitics) September 19, 2023

وقالت وزارة الخزانة، إن واشنطن فرضت في وقت سابق عقوبات على 5 شركات مقرها الصين وفرد واحد بسبب بيع وشحن مكونات جوية، منها أجزاء مستخدمة في الطائرات المسيرة إلى الشركة الإيرانية. وكان مسؤولون أمريكيون قالوا، إنه من المتوقع فرض المزيد من العقوبات على إيران حتى مع قيام البلدين بتبادل محتجزين هذا الأسبوع.

وخلال الهجوم الروسي على أوكرانيا، بداية من فبراير (شباط) 2022، ظهرت المسيّرات بشكل متزايد في المعارك لتؤدي أدواراً مختلفة.. واستخدمت روسيا مئات المسيّرات الروسية والإيرانية والانتحارية، لاستهداف المدن الأوكرانية، حيث تقل تكلفتها كثيراً عن الصواريخ الجوالة (كروز)، التي تتكلف مئات الآلاف أو ملايين الدولارات. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا إيران مسيرات إيرانية

إقرأ أيضاً:

إيران: هجوم ضاحية بيروت جريمة حرب ونُفذ بقنابل أمريكية

بغداد اليوم- ترجمة

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، مساء اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، قيام إسرائيل بقصف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بأنها "جريمة حرب".

وذكر كنعاني في بيان له نشرته الخارجية وترجمته وكالة "بغداد اليوم"، "إن هذا الهجوم الهمجي، الذي تم تنفيذه بالقنابل التي تبرع بها النظام الأمريكي للكيان الصهيوني المتمرد، يعتبر انتهاكا صارخا لقوانين وأنظمة القانون الدولي ولسيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني".

وأضاف "إن استمرار جرائم النظام الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان يظهر بوضوح أن دعوة الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية إلى وقف إطلاق النار هي خداع واضح".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "الجمهورية الإسلامية تجدد تأكيدنا على دعم إيران القوي لشعب ومقاومة لبنان"، مضيفاً "الكيان الأميركي شريك للكيان الصهيوني في هذه الجريمة ويجب محاسبته".

وكانت غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مساء الجمعة، مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ويعد هذا الهجوم هو الأعنف منذ بدء التصعيد الحدودي بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر الماضي.

وتتضارب الأنباء عن مصير الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بين نفي للحزب في مقتله وبين تأكيد إسرائيلي لاغتياله.


مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • مخاوف أمريكية من دخول إيران الصراع بعد مقتل حسن نصر الله
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • إيران: هجوم ضاحية بيروت جريمة حرب ونُفذ بقنابل أمريكية
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • في أوسع عملية بحرية.. القوات المسلحة تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • حققت إصابات مباشرة.. «أنصار الله الحوثي» تستهدف 3 مدمرات أمريكية