بوابة الفجر:
2024-07-01@15:20:34 GMT

ما قصة المنزل المعجزة في درنة الليبية؟ (صور)

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لمنزل وسط مدينة درنة الليبية التي اجتاحتها الفيضانات بعد هبوب إعصار دانيال المميت على ليبيا مطلع الأسبوع الماضي وبقى المنزل صامدًا وسط الدمار الذي أحدثه الفيضان ما أثار جدلا واسعا على الساحة الاجتماعية ولقبونه بالمنزل المعجزة.


‏المنزل المعجزة في وسط مدينة درنة

‏منزل أبيض يتكون من طابقين لم تصب جدرانه أو أبوابه أو نوافذ بأي أضرار على الرغم من انهيار المنازل المحيطة به وتسويتها بالأرض كما أنه حافظ على لونه الأبيض الناصع رغم الطين والوحل الذي يحيط به من كل جانب ويبدو المنزل كأنه حديث البناء.

‏وأطلق البعض على المنزل لقب "المنزل المعجزة" حيث تحدث الناس عن أفعال صاحب البيت الجيدة التي ساعدته في الحفاظ على ممتلكات والبعض الاخر شككوا في حقيقة هذا المنزل خاصة وأن شكل المنزل لا يتماشى أبدا مع بقية المشهد في المدينة التي انتشرت فيها الفوضى ودمرت بنيتها التحتية بشكل كبير.

المنزل المعجزة منزل الشيخ أبو دراعةقصة المنزل المعجزة

نشر أحد سكان مدينة درنة صور لمنزل أبيض وسط أنقاض المنازل التى دمرها الإعصار دانيال  وتظهر الصور المنزل يقف بجانباكوام من التراب على جانبي ويبعد المنزل عن الشاطئ مسافة 400 متر حيث اختفت العديد من المنازل والمباني التي ترفع الفيضان إلى النهر ويطلق عليه منزل الشيخ أبو دراعة، كافل الـ4 أيتام، ساكنًا لم يتحرك أو يصيبه من الدمار.

المنزل المعجزة‏إعصار ‏دانيال في ليبيا

دمر إعصار ‏دانيال معالم كثيره في ليبيا وعلى رأسها مدينة درنة حيث جرف ‏الفيضان الذي سببه الإعصار ما يزيد عن 25% من مساحة مدينة درنة كما تسبب في انهيار سدين أسفر عنهما وفاة الآلاف.

‏وأعلن وزير الصحة في ليبيا عن 3166 متوفيا في درنة وتشير التقديرات إلى فقدان نحو 15،000 ونجح 30،000 من السكان الذين كان يقدر عددهم بنحو 100،000 نسمة، ويواجه سكان مدينة درنة حتى اليوم كوارثيه طبيعية أحدثها الإعصار دانيال المميت بعدما أعادت الأمواج آلاف الجثث إلى السطح مرة أخرى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصة المنزل المعجزة إعصار دانيال في ليبيا اعصار دانيال تدمير مدينة درنة المنزل المعجزة مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة

الوطن|متابعات

رحب المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس بالقاسم خليفة، بحجاج بيت الله الحرام من المتضررين في مدينة درنة بساحة نادي دارنس وسط المدينة بعد عودتهم من بلاد الحرمين.

شهد الاستقبال حضوراً كبيراً من أهالي المدينة، في لفتة تعبّر عن الوفاء والتقدير للحجاج بعد عودتهم من أداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة.

 

 

الوسوم#حجاج بيت الله الحرام صندوق إعادة إعمار درنة ليبيا مناسك الحج نادي دارنس

مقالات مشابهة

  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • ضبط ثلاثة أشخاص في درنة بتهمة الترويج للمخدرات
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية